أخفاء الاعلان
2019-02-10T21:40:10Z

بالصور | إليك  طقس بوكيت بحسب الشهور... لتختار الوقت الأفضل لزيارتها

طقس العرب- يعتبر الطقس أحد  أهم العناصر التي ينبغي على الأشخاص الذين يعتزمون زيارة بلد معين أخذه بعين الاعتبار عند التخطيط لرحلتهم، خاصة في الدول التي تتميز بمناخات متنوعة مثل "بوكيت" أحد أهم الجزر السياحية في تايلند.

 

تمتاز بوكيت بشواطئها الرائعة والأنشطة المختلفة التي يُمكن للزائر القيام بها عند زيارتها، إلى جانب تنوّع المأكولات والمشروبات والوجهات، ولكن طقس بوكيت ينقسم إلى ثلاث مناخات متنوعة تختلف تمامًا عن بعضها ينبغي عليك التعرف عليها لتقرر الوقت المناسب لزيارتها:

 

من نوفمبر إلى فبراير (الطقس المعتدل)

 يُعتبر أفضل الموسم لزيارة  بوكيت حيث تتوقف الأمطار عن الهطول، ويتميز بازدحام الجزيرة بالسياح كونهم يخططون لرحلاتهم في هذه الفترة.

 

ويتميز طقس بوكيت في هذا الوقت بدرجات حرارة تتراوح بين 23 - 30 مئوية، ويعد شهر ديسمبر الأفضل بين هذه الشهور لزيارة الجزيرة. أما طقس فبراير في بوكيت فهو الأكثر جفافاً.

 

من مارس إلى منتصف مايو (الموسم الحار)

تتميز هذه الأشهر التي تسبق موسم الأمطار الموسمية على بوكيت، بارتفاع درجات الحرارة فيها حيث تكون في منتصف الثلاثينات المئوية، مع مستويات مرتفعة من الرطوبة.

 

ويعتبرهذا الوقت مناسب للحصول على أفضل العروض الفندقية؛ نظراً لتراجع أعداد السياح. ويمكن عند زيارة الجزيرة خلال شهر أبريل/ نيسان من مشاهدة مهرجان السنة التايلاندية الجديدة  " سونغكران".

 

من منتصف مايو إلى أكتوبر (موسم الأمطار)

 

 يكون طقس بوكيت في هذه الفترة ماطر ودرجات الحرارة بين 27-29 مئوية، وتكون الأسعار للعروض الفندقية في أدنى مستوياتها على الإطلاق ، مما يجعلها واحدة من أرخص المواسم للتخطيط لرحلة.

 

تطبيق طقس العرب
play storeapp store