أخفاء الاعلان
2019-04-17T21:31:17Z

بالصور .. جولة بين القلاع اليابانية الأصلية القديمة

طقس العرب- عندما نتحدث عن القلاع اليابانية القديمة، فلا تفكر في هندسة تشبه القلاع الأوروبية كالإنجليزية والفرنسية وغيرها، لأنها تختلف تماما من حيث الشكل الخارجي والداخلي، غير أنها مرتبطة أيضًا بالحكم والصراعات والحروب، وهذا ما يجعلها مكانا يستحق الزيارة خلال السفر إلى اليابان، حتى نطَّلع على تاريخ أرض الشمس المشرقة.

 

وبين مجموعة كبيرة تتعدى المائة قلعة لازالت قائمة إلى اليوم في اليابان، بعدما أسقط الداي ميو أو الحكام الإقطاعيون الآلاف منها، وأكملت التفجيرات في الحرب العالمية الثانية والحرائق والمراسيم نصيبها من التدمير، هناك اثنا عشر قلعة فقط من القلاع اليابانية تعتبر أصلية.

 

أفضل القلاع اليابانية الأصلية

يوجد أربعة من هذه القلاع  في جزيرة شيكوكو ، اثنتان في الشمال في منطقة تشوجوكو، واثنتان في كانساي، وثلاثة في منطقة تشوبو، وقلعة واحدة في منطقة توهوكو الشمالية، بينما لا توجد أية قلاع أصلية في جزر كيوشو أو كانتو أو هوكايدو أو أوكيناوا.

 

نبدأ رحلتنا مع قلعة ماروكا وهي الأقدم في اليابان بين قائمة القلاع الأصلية وتقع بمدينة ساكاي، ومنها إلى قلعة هيروساكي الشهيرة بأشجار الكرز وبالأبراج والخنادق والأبواب الخمسة، أما قلعة هيكون فهي الأخرى تعطي صورة عن مرحلة ازدهار القلاع اليابانية ولا تزال محفوظة بعناية تامة.

 

تتفرد قلعة ماتسو بكونها قلعة لم تتعرض لأية حروب أو أعمال عسكرية، وهي موجوة في الجزيرة الرئيسية لليابان، ومثلها أيضًا قلعة ماتسوموتو الواقعة بين جبال هيجيري كوجين شمال طوكيو،  أما قلعة هيميجي فقد اشتهرت بفضل الفيلم الرائع بعنوان "الساموراي الأخير"، وهي تسمى ايضًا قلعة هيرون البيضاء.

 

ومن بين أفضل القلاع اليابانية التي تعد وجهة مميزة للزوار أيضًا في اواجيما، ماتسوياما، ماروغامي وقلعة كوشي في جزيرة شيكوكو، قلعة بيتشو ماتسوياما في جزيرة هونشو، قلعة إينواما القرية من مدينة ناغويا، أما قلعة نيجو فبالرغم من كونها أصلية حقًا، إلا أنها كانت في الواقع محل إقامة إمبراطوري وليست قلعة، لذا فهي غير مدرجة في قائمة القلاع اليابانية الأصلية.

 

تطبيق طقس العرب
play storeapp store