إخفاء الإعلان

بالصور: أضواء غامضة ليلاً فوق المحيط الهادئ تثير مخاوف وتساؤلات الطيارين

2014/08/27

موقع ArabiaWeather.com- بعد 5 ساعات من إقلاع الطائرة رقم 8-747 من هونغ كونغ إلى ولاية ألاسكا في الولايات المتحدة الأمريكية، تفاجأ الطيّار الهولندي "فان هايست" ومُساعده بظهور وميض سريع، انطلق من الأرض نحو الأعلى في الأفق المرئي للطائرة.

 

وبعد دقائق من ذلك، تُبع هذا المشهد بظهور أضواء وتوهجات غريبة باللونين الأحمر والبرتقالي فوق المُحيط الهادئ، وهو ما ترك الطيّار ومُساعده في حالة من القلق والإضطراب الذهني، نظراً لعدم معرفتهم بماهية هذه الظاهرة التي أطلت عليهم فجأة في الظلام.

 

وكانت التوهجات قد ظهرت أثناء مرور الطائرة قرب شبه جزيرة كاماتشكا، ووصفها الطيّار بأنها أكثر ظاهرة تسببت في شعوره بالخوف منذ أن بدأ مهنته كطيّار، موضحاً بأن الأضواء غير ناتجة عن عواصف رعدية، حيثُ كان الطقس في كامل المنطقة مُستقراً، وكان رادار الأمطار والعواصف الرعدية المُستخدم في الطائرة خالياً تماماً من أي إشارة.

 

وأوضح الطيّار الهولندي بأن التوهج ظهر كثيفاً جداً عند مرور الطائرة من فوقه وهو ما أضاء السماء المُظلمة والسُحُب بأنوار برتقالية مُخيفة، في جُزء من الأرض لا ينبغي أن يحتوي على أي شيء سوا ظُلمة المُحيط الواسعة.

 

واستبعد الطيّار أن تكون الإضاءة ناتجة عن سُفن الصيد، مُشيراً إلى أنه من غير المنطقي افتراض وجودها في هذا المكان من المحيط وبهذا الإضاءة الهائلة.

ويقول الطيّار بأن الظاهرة الوحيدة التي قد يقبلها العقل في هذا المجال هي أن ما حصل ثوران بركاني ضخم تحت مياه المحيط، قبل 30 دقيقة من عبور الطائرة فوق ذلك المكان بالتحديد. فانتاب الطيار الشعور بالقلق من احتمالية وجود رماد بركاني مُفاجئ في الأجواء مما قد يؤثر على الطائرة، ولكن شيء لم يحدُث لحُسن الحظ.

 

ووصف طاقم الطائرة شعورهم أثناء الطيران فوق هذه الظاهرة الغريبة بأنه غير المريح أبداً، وقد زاد من شعورهم بالقلق عدم وجود طائرات أخرى تُحلق في ذلك المسار قربهم لتأكيد رؤية الظاهرة.

 

وبتعاون بين الطيّار ومساعده، تم التقاط عدد من الصور لهذه الظاهرة الغريبة، وهو ما مكّن عدداً كبيراً من الطيارين من رؤيتها، دون وجود تفسير واضح لما حصل حتى الآن.

المسار الذي كانت تسلكه الطائرة وموقع رؤية الظاهرة الغريبة