أخفاء الاعلان
2019-08-28T05:49:39Z

بالفيديو | اللهب يلتهم غابات الأمازون

طقس العرب - شهدت البرازيل أكثر من 75 ألف حريق خلال عام 2019 أي أكثر من النصف في منطقة غابات الأمازون ويُشار إلى أن هذه الحرائق تحدث سنويًا، لكنها هذا العام وصلت إلى  "نقطة حرجة "، خطورة هذه الحرائق في أنها قد تؤدي إلى تغيير النظام البيئي في هذه المنطقة بشكل دائم وبالتالي تسارع  تأثير تغير المناخ.

 

خطر إزالة الغابات على غابات الأمازون:

إزالة الغابات على نطاق واسع، يهدد التنوع البيولوجي الكبير في غابات الأمازون والضروري لكوكب الأرض، ففي الواقع ، اختفى حوالي 20٪ من غابات الأمازون المطيرة خلال 50 عامًا، وفقًا للصندوق العالمي للطبيعة.

تتسارع من شهر يوليو الماضي ظاهرة إزالة الغابات في الأمازون؛ حيث كانت إزالة الغابات في البرازيل أعلى بأربع مرات تقريبًا عنها في يوليو/ تموز 2018، وفقًا لنظام DETER (الكشف في الوقت الحقيقي لإزالة الغابات) الذي يستخدمه المعهد الوطني لأبحاث الفضاء (INPE).

حيث تم تدمير 2,254 كيلومتر مربع من الغابات في البرازيل خلال شهر يوليو/ تموز الماضي، مقارنة بـ 596,6 كيلومتر مربع في يوليو 2018 ، بزيادة قدرها 278٪.

 

شاهد الفيديو لتعرف أكثر عن حرائق غابات الأمازون ... ويبقى السؤال "ما هي الطريقة الأنسب التي ستعالج بها هذه الحرائق؟ وهل ستكرر وتزيد مع الاعوام القادمة أم ستتم معالجتها بشكل نهائي؟"

 

حرائق غابات الامازون ليست شيئاً جديداً، ولكن!

تطبيق طقس العرب
play storeapp store