إخفاء الإعلان

بالفيديو | هذه هي سويسرا... وجهة عشاق الطبيعة

2019/04/19

طقس العرب - تتميز سويسرا بمناظر الجبال الخلابة، حيث يبلغ متوسط ارتفاع جبال الألب فيها ما يقارب الألفي متر، من ضمنها حوالي المائة جبل بارتفاع يتعدى الأربعة آلاف، إلى جانب قرابة الألفي نهر جليدي.

 

هي دولة تقع في المنطقة الغربية الوسطى من قارة أوروبا، ذات ثلاث مناطق جغرافية رئيسة؛ سلسلة جبال الألب وتمتد جنوباً لتغطي ثلثي مساحتها وأعلاها قمة بونتا دوفور، وسلسلة جبال جورا وتمتد مكونة شكل الهلال إلى الغرب والشمال منها وتشكل حدودها مع فرنسا وأعلاها قمة كريت دولا نيج، وتمتد بينهما المنطقة السهلية حيث تقع معظم مدن وقرى سويسرا.

 

السياحة الشتوية في سويسرا

هذه الطبيعة الجغرافية جعلت من سويسرا الوجهة الأكثر شهرة في المنطقة بالنسبة للسياحة الشتوية، كما أنها تمنح سياحة فريدة من نوعها لزائريها طوال أيام السنة، حيث يتمكن محبي التزلج التوجه للجبال الثلجية المنتشرة في أنحاء البلاد لممارسة هوايتهم على منحدراتها.

 

ويتم افتتاح مواقع الرياضات الشتوية من أواخر تشرين الثاني حتى بداية الربيع، حين يبدأ ذوبان الثلوج، حيث تتمتع سويسرا بجاذبية خاصة من بين الدول الأوروبية، ومن أكثر الوجهات السياحية الشتوية المفضلة تلم القرى والبلدات القابعة بين جبال الألب.

 

مدن سياحية مذهلة

هناك العديد من المدن والأماكن التي تقدم من خلالها سويسرا سياحة الشتاء منقطعة النظير مثل زيوريخ وبيرن وأنترلاكن، وتتمتع كلها بمزارات يمكنك ارتيادها من أجل الاستمتاع بأكبر قدرٍ ممكن من كل ما تقدمه البلاد من أنشطة، بدءاً بالتزلج والجولات الجبلية، وانتهاء بالتسوق، والتجوال بين مدنها.

 

أكبر مدن البلاد هما مدينتي زيوريخ وجنيف، وتنقسم سويسرا إلى 26 كانتون، معظمها تتحدث الألمانية والبقية تتحدث الفرنسية والإيطالية وأقلية تتحدث الرومانتشية، كما أن الإنجليزية موجودة على نطاق واسع من منطلق أن الدولة تعتمد على السياحة بشكل كبير.