أخفاء الاعلان
2019-06-23T12:38:51Z

بالفيديو: وارسو.. مدينة ستجعلك تُغرم بها في بولندا

طقس العرب - في أكبر مدن بولندا، وارسو ، تتعانق العمارة القوطية والشيوعية التقليدية والزجاجية الحديثة جنبًا إلى جنب، على الرغم من أن المدينة قد شهدت دمارًا كبيرا في نهاية الحرب العالمية الثانية، إلا أنها حافظت على معالمها التاريخية وتوسعت فيها، وأضحت اليوم تقدم للمسافرين مزيجًا رائعًا بين القديم والحديث.

 

لقد جعلت منها المدينة القديمة التي تأسست في القرن الثالث عشر، وجواهرها المعمارية ومشاهدها الطبيعية وعروضها الترفيهية، واحدة من الوجهات السياحية الأكثر شعبية لدى المسافرين، فبعض التقارير تشير إلى أن وارسو في المرتبة 15 بين المدن الأكثر طلبًا في العالم.

 

أثناء زيارتك الجزء الأقدم في وارسو، ننصحك أثناء تجولك في الأزقة والساحات أن تدخل إلى أحد المقاهي الكثيرة المصطفة في الشوارع، وتشق طريقك إلى القلعة الملكية لتشاهد مكان إقامة أمراء المازوف، التسكع في ساحة القلعة والتمتع بهندستها المعمارية من الخارج والتقاط صور بالقرب من عمود سيجيسموند الذي تم بناؤه عام 1644.

 

إذا كنت تبحث عن الجانب الفني الأكثر رقيًا في المدينة فما عليك إلا التوجه إلى براغا، وهي منطقة ستجد فيها نفسك محاطًأ بالاستوديوهات الفنية وصالات العرض والمسارح البديلة والنوادي تحت الأرض، حتى أن العديد من المباني ما بعد الصناعية تم تحويلها إلى مسارح وصالات عرض، بينما بقيت الأرصفة وأعمدة الإنارة صامدة إلى اليوم.

 

وارسو هي أيضا موطن الخضرة المورقة، بين الحدائق والساحات الخضراء، توجه إلى حدائق الساكسون التي اعتاد الموسيقار العالمي فريديريك شابون العيش بجوار أشجارها المرتفعة وأراضيها المليئة بالأزهار. كما تستضيف العديد من حدائق المدينة مساكن ملكية سابقة، مثل حدائق وريال لازيينكي  حيث يوجد قصر رائع الجمال.

 

ومثلما تروي المعالم الأثرية والمتاحف الوطنية ماضي المدينة، ومنها متحف بولين لتاريخ اليهود البولنديين، وتمثال حورية البحر في المدينة القديمة والذي صنعه كونستانتي هيجل في عام 1855، فإن قصر وارسو للعلوم والثقافة يحكي حاضر المدينة ومستقبلها، فهو أطول مبنى في بولندا وواحد من أطول المباني في الاتحاد الأوروبي.

 

تطبيق طقس العرب
play storeapp store