أخفاء الاعلان
2019-09-26T14:53:46Z

بحيرة الخصاب في السعودية .. البحيرة الخلابة التي لايعلم بها أحد!

طقس العرب - سنان خلف – تولي العديد من الدول حول العالم إهتماماً خاصاً بالمواقع الطبيعية التي يقصدها السُياح لقضاء أجمل الأوقات خلال فترة الإجازات الرسمية.

 

المملكة العربية السُعودية حالهُا كحال باقي الدول حول العالم أولت إهتماماً خاصاً بالمناطق الطبيعية السياحية في شتى أرجاء المملكة، لكن ومن خلال بحثنا وجدنا أن بعض المناطق ذات الطبيعة الخلابة مهملة بشكل كامل ولا يتم إستغلالها بالشكل المطلوب، بل إن الشريحة العُظمى من الشعب السعودي لم يسمع بها أصلاً!

 

 

ولعل أكبر مثالٍ لذلك البُحيرة المنسية أو "بحيرة الخصاب" الواقعة في العرضية الجنوبية التي تتبع لمحافظة القنفذة وتقع جنوب غرب المملكة العربية السعودية ويحدها من الشمال ( العرضية الشمالية ) ومن الجنوب ( بارق ، والمجاردة ) ويقدر مساحتها بحوالي 300 كم مربع ويوجد بها العديد من الأودية اشهرها ( وادي حلي ) ويسكنها العديد من القبائل بينها قبائل ( بني شمران ، وبني كثير ، وبني قرن ..)

 

 

البحيرة المنسية تقف الكلمات عاجزة عن وصف جمالها وجمال جبالها التي تعانقُ السحاب في منظر مُهيب.

 

يُذكر أن الموقع له اسم شبيه لبحيرة أخرى في سلطنة عُمان، لذا اقتضى التنويه بأن هذه الصور من البحيرة الموجودة في محافظة القنفذة في السعودية.

 

 

المكان في حقيقته يُنافس العديد من المواقع الطبيعية والسياحية حول العالم، الصور المُرفقة في الألبوم أعلاه تُسلط الضوء على الوجه الجمالي لهذه البركة المنسية. 

 

 

 

 

 

 

تطبيق طقس العرب
play storeapp store