أخفاء الاعلان
2019-09-06T07:43:28Z

بدء جهود الإغاثة الدولية للباهاما بعد الدمار الذي خلفه الإعصار دوريان

طقس العرب-  تسارعت الجهود الدولية لتقديم  الإغاثة الإنسانية لسكان جزر الباهاما  الخميس مع تحرك الإعصار دوريان صوب الشمال قبالة ساحل ولاية ساوث كارولاينا الأمريكية ما يهدد بارتفاع كبير في الأمواج ووقوع فيضانات.

 

وأظهرت لقطات مصورة جوا في جزر أباكو الأكثر تضررا في شمال الباهاما دمارا واسع النطاق حيث تعرض الميناء ومتاجر وأماكن عمل ومستشفى ومدارج الطائرات للدمار مما يعرقل جهود الإنقاذ.

 

وقالت الأمم المتحدة إن 76 ألف شخص في الباهاما يحتاجون إغاثة إنسانية عاجلة بعد الإعصار الذي يعد أكثر الأعاصير تدميرا في تلك المنطقة على الإطلاق.

 

وقال برنامج الأغذية العالمي التابع للأمم المتحدة إنه اشترى ثمانية أطنان مترية من الوجبات الجاهزة ويرتب لعمليات نقل جوي من بنما لوحدات تخزين ومولدات ومقرات جاهزة لمركزين لعمليات الإمداد والتموين إضافة لمعدات متصلة بالأقمار الصناعية لمساعدة فرق الطوارئ.

 

بالفيديو | إعصار دوريان يُغرق جزر الباهاما ويُدمر اكثر من 13000 منزل في اليوم الأول !

 

ومع بدء جهود الاغاثة، هبطت طائرة تابعة للوكالة الأمريكية للتنمية الدولية في الباهاما في وقت مبكر من صباح يوم الخميس محملة بإمدادات إغاثة لمساعدة نحو 31500 شخص.

 

وقال مسؤولون إن سفينة تابعة للبحرية الملكية البريطانية تقدم المساعدة كما أرسلت جاميكا فرقة عسكرية قوامها 150 فردا لتأمين أماكو والبهاما الكبرى.

 

كما نقل متطوعون إمدادات للجزر بقوارب صغيرة.

 

وقال الاتحاد الدولي لجمعيات الصليب الأحمر والهلال الأحمر إن ما يصل إلى 13 ألف منزل في البهاما ربما دُمرت أو تعرضت لأضرار جسيمة.

 

المصدر: رويترز 

 

تطبيق طقس العرب
play storeapp store