أخفاء الاعلان
2020-03-15T10:47:59Z

برودة إضافية ولافتة مع وسط ونهاية الأسبوع الجاري

طقس العرب- يتوقع تأثر المملكة بمنخفض جوي من الدرجة "الثانية" على مؤشر "طقس العرب" الخاص بتصنيف شدّة المنخفضات الجوية الممتد من الدرجة الأولى "الأضعف" صوب الدرجة الخامسة "الأشد والاستثنائية"، في الفترة الممتدة من عصر الثلاثاء وحتى الخميس بمشيئة الله.

 

ويترافق هذا المنخفض الجوي، بكتلة هوائية باردة ورطبة، ما يعني انخفاضاً ملموساً على درجات الحرارة، بحيث تتدنى عن مُعدلاتها المعتادة نسبةً لهذا الوقت من العام بحدود خمس درجات مئوية.

 

وتسود أجواء أكثر برودة في هذا المنخفض الجوي، مقارنة بالمنخفض الجوي الماضي، بالرغم من أن المنخفض الجوي الماضي كان أشد قوة وتأثيراً على كامل مناطق المملكة، مقارنة بالمنخفض الجوي المتوقع ذي "الدرجة الثانية/الاعتيادية".

 

وتصل درجات الحرارة في يالجبال مع ساعات النهار إلى ما دون حاجز 10 درجات مئوية، كحرارة عُظمى، في حين تكون الصغرى أقل من حاجز 5 درجات مئوية بمشيئة الله.

 

ويأتي تأثر المملكة وسائر المنطقة بهذا المنخفض الجوي والكتلة الهوائية الباردة والرطبة المرافقة، كنتيجة لاستمرار تأثر القارة الأوروبية بمرتفع جوي في طبقات الجو كافةً، مما يعمل على استمرار تدفق الكتل الباردة والرطبة نحو المنطقة خلال الفترة القادمة.

 

تطبيق طقس العرب
play storeapp store