أخفاء الاعلان
2019-08-17T13:53:56Z

بعد أن تضرروا بالأمطار .. 3 ملايين تعويض لتجار وسط البلد

طقس العرب - بعد موسم الشتاء الأخير وما تسببت به الأمطار من ضرر لتجار وسط البلد؛ في مؤتمر صحفي عقده اليوم أمين عمان الدكتور يوسف الشواربه ووزير الصناعة والتجارة الدكتور طارق الحموري ورئيس غرفة تجارة عمان خليل الحاج توفيق، للإعلان عن مساهمة أمانة عمّان وغرفة تجارة عمّان في التخفيف من آثار الضرر الذي تعرض له تجار وسط البلد إثر فیضانات میاه الأمطار التي شھدتھا عمان خلال فصل الشتاء الماضي .

وفي التفاصيل؛ 

3 ملايين تعويض لتجار وسط البلد

فقد قال أمين عمّان يوسف الشواربة ومن منطلق مسؤولية الأمانة تجاه التجار أنه تم التوافق لتعويض تجار تضرروا نتيجة أمطار هطلت في شباط/فبراير من العام الحالي 2019 في وسط البلد بقيمة 3 ملايين.

وأضاف الشواربة خلال مؤتمر صحفي مشترك مع وزير الصناعة والتجارة والتموين طارق الحموري ورئيس غرفة تجارة عمّان خليل الحاج توفيق، "أضرار بليغة نتيجة الأمطار تعرض لها تجار ومن منطلق مسؤولية تم التوافق على أن تساهم أمانة عمان مع غرفة تجارة العاصمة بمبلغ 2 مليون من الأمانة ومليون من الغرفة".

 

كما وأوضح الشواربة أنه سيجري توزيع هذه المبالغ وفق آلية واضحة تحدد مقدار وقيمة الضرر وذلك من خلال تقسيم التجار عبر شرائح بحسب الأضرار التي تعرضوا لها.

وأكد كذلك أن الأمانة قد عرضت قرارها على مجلس الأمانة وأن هذا القرار يأتي من منطلق المسؤولية الاجتماعية للأمانة وقال: هذا التعويض يعتبر استثناء ولا يمكن البناء عليه".

وأكد الشواربة أن هذا القرار سيتم عرضه على مجلس الوزراء للموافقة عليه مؤكداً إغلاق ملف وسط عمّان وأن الأمانة تلتزم بمسؤولياتها وقامت بالتزامها اتجاه تجار وسط البلد.

 

تطبيق طقس العرب
play storeapp store