أخفاء الاعلان
2019-10-13T06:26:09Z

بعد إعصار و زلزال ... كتلة هوائية سيبيرية تندفع نحو اليابان

طقس العرب - ضرب اليابان يوم السبت 12/10/2019 الاعصار HAGIBIS حيث كانت 90% من مساحة اليابان تحت التأثيرات المباشرة للإعصار وأدى إلى إغلاق أكثر من 30 مطار ومنها مطار طوكيو الدولي وإلغاء وتأجيل مئات الرحلات الجوية من و إلى اليابان.

 

إعصار Hagibis وزلزال يؤثران على اليابان:

على الساعة 09:20 بتوقيت غرينيش بدأت عين الاعصار بعبور سماء العاصمة طوكيو، جالبة معها رياح قوية جدا بلغت سرعة هباتها 200 كلم/ساعة و أمطار غزيرة فاقت كميتها 500 ملم، لكن المفارقة هي أنه في خضم هذه الاجواء المرعبة التي عاشها اليابانيون ضربت هزة ارضية بلغت شدتها 5.3 درجات على مقياس رختر اثناء ذروة تأثيرات الاعصار HAGIBIS على العاصمة طوكيو. 

 

وتعتبر الهزات الأرضية ظاهرة تعود عليها اليابانيون منذ الأزل لكن حدوث زلزال تحت عين اعصار في أهم مدينة يابانية وهي العاصمة طوكيو يعتبر حدث نادر  ومميز. 

 

كتلة هوائية سيبيرية تندفع نحو اليابان:

ويبدو أن الاعصار لن يغادر اليابان بسلام، حيث تشير الخرائط الجوية الى تحول الإعصار إلى منخفض جوي مبتعدا عن اليابان، ولكن، سيدفع بكتلة هوائية شديدة البرودة، سيبيرية المنشأ مباشرة نحو اليابان اعتبارا من يوم الاثنين ، حيث ستهطل كميات كبيرة من الثلوج في جزيرة هوكايدو و جبال جزيرة هونشو أكبر جزر اليابان واللتان تحاولان التعافي من تبعات الإعصار. 

 

تطبيق طقس العرب
play storeapp store