أخفاء الاعلان
2020-02-06T09:29:24Z

بعد انحسار المنخفض الجوي القادم: العديد من المناطق الزراعية الأردنية في شمال ووسط المملكة ستحقق موسمها التراكمي العام

طقس العرب- من المتوقع أن يجلب المنخفض الجوي المتوقع يومي الجمعة والسبت، كميات أمطار هامة ومُعتبرة إلى عموم مناطق المملكة، وبالأخص الشمالية والوسطى، بمشيئة الله.

 

حيث يترافق المنخفض الجوي المتوقع، بجبهتين هوائيتين باردتين، ستعبر الأولى، وهي أقل فعالية مقارنة بالثانية، مع ساعات ظهيرة وبعد ظهر الجمعة، وستعمل على انخفاض ملموس وكبير في الحرارة وهطول زخات أمطار متوسطة- غزيرة الشدة في مناطق عديدة في المملكة بمشيئة الله، وتترافق مع هطول زخات للبَرَد.

 

ومع ساعات مساء الجمعة، يحدث تراجع مؤقت للفعالية الجوية، تمهيداً لعبور الجبهة الهوائية الرئيسية الثانية، التابعة لهذا النظام الجوي والذي سيتمركز حينها إلى الشمال من سورية، وستجلب كميات أمطار أكبر من الجبهة الأولى بمشيئة الله، ويتركز تأثيرها في المنطقتين الشمالية والوسطى.

 

وعليه، من المتوقع أن تحقق المناطق الشمالية والوسطى كميات أمطار كبيرة في هذا المنخفض الجوي، تقارب حاجز 70 مليمتراً في بعض المناطق، وبالتالي ستحقق هذه المناطق مُعدلها السنوي التراكمي العام، إذ حققت بعض المناطق الشمالية والوسطى ما نسبته 80-90% من مجموعها العام قُبيل بدء تأثير المنخفض الجوي المنتظر.

تطبيق طقس العرب
play storeapp store