بعد كورونا .. الصين ترعب العالم مجددا والصاروخ الصيني يتصدر محركات البحث

2021-05-05 2021-05-05T23:41:36Z
سنان خلف
سنان خلف
محرر أخبار جوية- قسم التواصل الاجتماعي

طقس العرب سنان خلف - الصاروخ الصيني، أصبح بين ليلة وضحاها مثار اهتمام العالم بعد أن خرج عن السيطرة خلال دورانه حول الأرض، ومن المُرجح أن يدخل الغلاف الجوي للأرض ويصل سطحها كنيزك مشتعل، لكن المخاوف تكمن في سقوط الصاروخ الصيني على مناطق مأهولة .

 

قصة الصاروخ الصيني

 

وتعود قصة الصاروخ الصيني إلى يوم الخميس 29 ابريل 2021م الفائت، عندما أطلق الصاروخ الصيني بنجاح وحدة تيانخه (Tianhe) التي تزن 22.5 طنا من وينتشانغ (Wenchang)، ثم انفصل تيانخه بنجاح عن الجسم الرئيسي للقاذفة بعد 492 ثانية من الطيران، ودخل مباشرة مداره الأول المخطط له، لكن قاذفة البعثة وصلت أيضًا إلى المدار وتتجه على نحو غير متوقع إلى الأرض، ويبلغ وزنها 21 طنًا تقريبًا وطولها نحو 30 مترا.

 

ويدور الصاروخ الصيني حالياً على ارتفاع منخفض ما بين 160- 260 كيلومترا عن سطح الأرض، وبسرعة متوسطة تزيد قليلًا عن 28 ألف كيلومترا مما يجعله يكمل دورة كاملة حول الأرض في نحو 90 دقيقة بمدار بيضاوي.

 

شاهد أيضاً: 

هل يشكل سقوط الصاروخ الصيني الخارج عن السيطرة تهديداً للأرض؟ من هنا

 

متى سيدخل الصاروخ الصيني الغلاف الجوي للأرض؟ 

 

وتشير التقديرات إلى أن الصاروخ الصيني سيدخل الغلاف الجوي للأرض يوم 9 من مايو/أيار الجاري، وفق ما صرحت به وزارة الدفاع الأميركية، حيث قالت انه من المتوقع أن يسقط الجزء الأكبر من حطام الصاروخ الصيني الذي أطلقته محطة فضاء صينية، على الأرض في وقت مبكر. 

 

أين سيسقط حطام الصاروخ الصيني؟ 

 

وذكرت وزارة الدفاع الأميركية، في بيان، أنه لايمكن تحديد المكان الذي سيسقط عليه حطام الصاروخ الصيني "إلا قبل ساعات قليلة عن سقوطه"، وهنا تكمن الخطورة، لكن يمكن ترجيح مناطق بعينها مثل المحيط الهادي وسواحل امريكا واليابان.

 

شاهد أيضاً
أخبار ذات صلة
الأرض على موعد مع انفجار كوني نادر... ما القصة؟

الأرض على موعد مع انفجار كوني نادر... ما القصة؟

حدث فلكي نادر... كسوف كلي للشمس في ولادة هلال شوال

حدث فلكي نادر... كسوف كلي للشمس في ولادة هلال شوال

جوك في رمضان | الحلقة العاشرة - 28/3/2024

جوك في رمضان | الحلقة العاشرة - 28/3/2024

اكتشف .. رحلة تاريخية إلى وادي رم بين الرمال الذهبية

اكتشف .. رحلة تاريخية إلى وادي رم بين الرمال الذهبية