إخفاء الإعلان
2019-05-17T23:22:40Z

بوتان ... 8 معلومات ونصائح عن مملكة السعادة

طقس العرب - بوتان ، هي دولة صغيرة في آسيا، بدأت تسمح للأجانب بالسياحة في الستينيات فقط، لذلك قد يكون من الصعب جدا العثور على معلومات سفر عملية حول هذا البلد الغامض، الفاتن بجماله.

 

  1.  تتقاضى بوتان من جميع السياح الأجانب (باستثناء المواطنين الهنود) رسومًا تتراوح من 200 إلى 250 دولارًا يوميًا للزيارة (حسب الموسم السياحي)، ويتضمن المبلغ كل الخدمات اللازمة من الإقامة والإطعام إلى التنقل.
  2.  لا يمكنك السفر بشكل منفرد في بوتان، لهذا ابحث عن شركة سياحية موثوق بها تتعامل مع جميع الخدمات اللوجستية الخاصة بدءًا من التأشيرة ووصولًا إلى خطة تعطيك لمحة عامة رائعة عن البلد من خلال الأماكن والمهرجانات.
  3. "إذا نزعت حذاءك فلا تلتقط الصور الفوتوغرافية"، وهذا يعني أنك إذا خلعت حذائك للدخول إلى مكان ما؛ فالسبب أنه مكان مقدس مثل دور العبادة والأديرة، وبالتالي لن تكون قادرًا على التقاط صورفوتوغرافية.
  4.  لا يمكن التنبؤ بحالة الطقس في بوتان، احزم ملابسك جيدًا وكن مستعدًا لأنواع متعددة من الطقس في يوم واحد، خاصة إذا كانت رحلاتك ستصل إلى ارتفاعات عالية.
  5. مدينة بارو التي تصل إليها جميع الرحلات الجوية الدولية تقع على ارتفاع أكثر من 2100 متر، كما تتجاوز العديد من الرحلات في بوتان علوَّ 4 آلاف متر مما يجعلها تتمتع بمناظر رائعة، ولكنها تُسبب بعض الأمراض أيضًا.
  6. إذا كنت تسافر إلى بارو قادماً من كاتماندو، فاطلب مقعد نافذة على الجانب الأيسر من الطائرة وعلى الجانب الأيمن في طريق العودة، لأنك ستحصل على إطلالة رائعة على جبل إفريست إذا كان اليوم صاف.
  7.  توقع أن تجد الطرق المتعرجة الوعرة والكثير من الطرق الترابية والشوارع ذات الاتجاه الواحد والمنعطفات الشديدة، وبالتالي سيستغرق السفر عمومًا وقتًا أطول مما أنت معتادًا عليه.
  8.  لا تخف من اللحوم المحلية لأنها غير موجودة أصلًا، فأنت في بوتان البلد البوذي الذي لا توجد به مسالخ، ولحسن الحظ فإن الطعام النباتي المحلي مدهش وهناك الكثير من الأطباق البوتانية الشهية.
تطبيق طقس العرب
play storeapp store