إخفاء الإعلان
2019-05-17T18:42:48Z

بويرتو فالارتا .. جوهرة المحيط الهادي في غرب المكسيك

طقس العرب - على الساحل المكسيكي الغربي المطل على المحيط الهادي، تقبع مدينة بويرتو فالارتا مطلة على خليج بانديراس مباشرة عند مصب الخليج، حيث تقع على جانبي نهر ريو كالي، إنها مدينة صغيرة ساحرة ورائعة تسكنها روح مكسيكية حقيقية.

 

قد يعجبك خليج بانديراس الجميل وهو واحد من أكبر وأعمق الخلجان في العالم، مع وجود العديد من التلال المحيطة الممتلئة بالنباتات الخضراء. ولكن الجمال يزداد أكثر عند بويرتو فالارتا بكل ما تقدمه من معالم سياحية وشواطئ للاسترخاء.

 

لأولئك الذين يرغبون في الاسترخاء فقط، تقدم بويرتو فالارتا العديد من الشواطئ الرملية الذهبية، إنها واحدة من أفضل الطرق للتمتع بجمال خليج بانديراس في المكسيك وسحره الأخاذ.

 

إلى الشمال من المدينة، تبتعد التلال وتفسح المجال قليلاً للزوار حتى يجدوا مساحات طويلة من الشواطئ الرملية الذهبية، تأخذ نويفي فالارتا أيضا حيزًا جميلًا، تمتلئ بالمنتجعات السياحية الحديثة وملاعب الغولف والملاهي الترفيهية المائية.

 

ومع الاستمرار إلى الشمال تكثر المزارع الغنية بالفواكه الاستوائية وخاصة منها البابايا والمانجو، وعلى طول نهر أميكا الأنهار والجداول المحاذية للشاطئ هناك القرى الصغيرة التي يبدو أن الحياة فيها تتحرك بوتيرة مختلفة، إنها الحياة البسيطة غير المعقدة.

 

وبالعودة إلى الجنوب من بويرتو فالارتا، تنحدر التلال مباشرة نحو البحر مما يخلق لوحة فنية تمزج فيها أوراق الشجر الخضراء الزاهية مع المياه الزرقاء العميقة، وأسفل المنحدرات مباشرة منازل وشاليهات منعزلة وقرى صغيرة لصيد الأسماك، والمدهش أن كثير منها لا يمكن الوصول إليه إلا عن طريق البحر.

 

تتزين الجهة الشرقية المحاذية للمدينة بجبال سييرا مادري التي ترتفع إلى أكثر من 2400 متر، المليئة بالغابات وحامية المدينة من الرياح، وإذا كان الشرق بغاباته مليئًا بالحياة البرية، فإن الغرب هو موطن لمجموعة واسعة من الحياة البحرية، هنا في خليج بانديراس.

 

تأتي الحيتان الحدباء للتزاوج في مياه الخليج سنويًا في الفترة من ديسمبر إلى مارس، وتعيش السلاحف البحرية على الشواطئ من مايو إلى أكتوبر، وتتوفر أيضًا الدلافين وأسماك أشعة مانتا العملاقة والعديد من الأسماك الاستوائية، إنها حياة بحرية تجذب الغطاسين والغواصين والصيادين على حد سواء.

تطبيق طقس العرب
play storeapp store