إخفاء الإعلان

تأثير الشمس على الحالة الاقتصادية: هل أشعة الشمس تجعلنا ننفق مالاً أكثر؟

2019/05/15

هل تؤثر الشمس على عادات التسوق وسلوك الإنفاق لدى الإنسان؟ هل أشعة الشمس تجعلنا ننفق مالاً أكثر أم أقل على أعمالنا وعائلاتنا ومشترياتنا؟ ما تأثير الشمس على الحالة الاقتصادية للإنسان؟ هل تجعلنا الشمس أكثر كرماً وعطاءً؟  إليكم الإجابات في هذا المقال.

 

تأثير الشمس على إنفاق المال:

 

  • أشعة الشمس تحفز الرغبة في التسوق: ما تأثير الطقس على عادات التسوق عند الإنسان؟ وجد الباحثون أن التعرض لأشعة الشمس يرتبط بارتفاع مستويات الإنفاق لأنها تشجع على التسوق. نظراً لأن أشعة الشمس تجعلنا نشعر بمزيد من الإيجابية، فذلك يزيدنا نشاطاً ويجعلنا نحب الحياة ونتسوق أكثر!

 

لذا تجنبوا التسوق تحت أشعة الشمس الدافئة في أيام الطقس اللطيف، حرصاً على ميزانيتكم!

 

علماً أن هذا ليس التأثير الوحيد لأشعة الشمس على مزاجنا، يمكنك أن تستكشف المزيد في مقال دراسات عن تأثير الشمس على النفسية والمزاج!

 

  • أشعة الشمس تحفز الكرم عند الإنسان: أي شيء يغير مزاجنا يمكن أن يؤثر على سلوكنا أيضاً! وجدت إحدى الدراسات أن رواد المطاعم في مينيسوتا يقدمون بقشيشاً أعلى في الأيام المشمسة! وبالتالي ظهر تأثير الشمس على السلوك أيضاً وليس على المزاج والمشاعر فقط!

 

  • أشعة الشمس تزيد عوائد الأسهم: يستفيد المستثمرون من نفس المبدأ المذكور في النقطة السابقة؛ فقد لاحظت دراسات أمريكية أن عوائد الأسهم اليومية تكون أفضل خلال الطقس المشمس!

 

  • أشعة الشمس تؤثر على ذاكرتنا في حفظ البضائع: تم استجواب المتسوقين الذين يخرجون من أحد المتاجر حول عشرة أشياء غير اعتيادية تم وضعها في منطقة تسجيل المغادرة، فتذكروا في الأيام الغائمة بشكل صحيح سبعة أضعاف الأشياء التي تذكروها في الأيام المشمسة! يبدو أن النشاط والحيوية التي تمنحنا اياها الشمس تشتت انتباهنا عن البضائع وتشتت تركيزنا عما حولنا فتجعل ذاكرتنا أضعف في حفظ ما نراه من منتجات وبضائع.

 

يمكنكم اكتشاف المزيد من الدراسات حول تأثير الطقس في مقال تأثير الطقس على الحالة النفسية والمزاج والسلوك الإنساني.