تتعرض البلاد نهاية الأسبوع لحالة جديدة من عدم الاستقرار

انطونيوس ميخائيل
انطونيوس ميخائيل
متنبيء جوي
2018/11/26 م ، 1440/03/18هـ
تتعرض البلاد نهاية الأسبوع لحالة جديدة من عدم الاستقرار
حالة من عدم الاستقرار الجوي نهاية الاسبوع

طقس العرب -م. أنطونيوس ميخائيل- موجات من حالات عدم الاستقرار ضربت البلاد خلال الفترة الأخيرة في معظمها خلال نهاية الأسبوع وتستمر خلال شهر ديسمبر، حيث يتوقع بإذن الله أن تتعرض البلاد خلال نهاية الأسبوع لحالة من عدم الاستقرار الجوي مصحوبة بزخات أمطار رعدية على السواحل الشمالية ورياح مثيرة للغبار والأتربة على المناطق الداخلية وانخفاض نسبي في درجات الحرارة، كما يتوقع سقوط زخات من الأمطار الرعدية على بعض المناطق من السواحل الجنوبية الشرقية وسلاسل جبال البحر الأحمر.

 

الخميس: تبدأ الجبهة الباردة بالتأثير على غرب البلاد نتيجة لامتداد منخفض علوي بارد يتقدم تدريجياً شمال غرب البلاد يرافقه مع منخفض جوي سطحي علي البحر المتوسط، حيث تتأثر السواحل الشمالية الغربية وتشمل مدينتي العلمين ومرسي مطروح برياح جنوبية غربية نشطة إلى قوية السرعة مثيرة للغبار والأتربة في بعض المناطق الداخلية ويصحبها تكاثر للسحب الركامية وتتهيأ الفرصة تدريجياً لسقوط زخات من الأمطار الرعدية، على أن تتقدم الجبهة تدريجياً لتشمل معظم السواحل الشمالية وخاصة الشمالية الغربية، كما تتأثر بعض المناطق من جنوب شرق البلاد وجنوب سلاسل جبال البحر الأحمر بزخات من الأمطار الرعدية.

 

الجمعة: تشتد الحالة مع تقدم الجبهة الباردة وتحرك المنخفض العلوي شرقاً لتشمل معظم السواحل الشمالية وبعض المناطق من شمال الدلتا بزخات من الأمطار الرعدية مع رياح نشطة ويتوقع أن تتعرض بعض المناطق من القاهرة الكبرى والدلتا وشمال الصعيد والبحر الأحمر لرياح غربية إلى جنوبية غربية نشطة السرعة تكون مثيرة للغبار والأتربة مع تركز الحالة المطرية على السواحل الشمالية وتتقدم تدريجياً لتتركز على السواحل الشمالية الشرقية مع ساعات المساء، كما تستمر الأمطار الرعدية على السواحل الجنوبية لسلاسل البحر الأحمر.

 

السبت: تتراجع الحالة تدريجياً نتيجة تحرك المنخفض العلوي على بلاد الشام وانخفاض قوة المنخفض السطحي وتحركه شمالا في اتجاه الأراضي التركية مع بقاء الفرصة مهيأة لسقوط زخات من الأمطار الرعدية على السواحل الشمالية.

 

 

اذا اردت المساهمة في إثراء محتوى "طقس العرب" قم الآن بكتابة المقالات والاخبار وأرسلها إلينا لنقوم بنشرها وكن جزءاً من مجتمع طقس العرب
شاهد أيضاً