أخفاء الاعلان
2019-03-25T19:13:52Z

تجدد الفعاليات الجوية على دول المغرب العربي وأمطار رعدية على أجزاء واسعة خلال الأسبوع الجاري

 

طقس العرب ArabiaWeather.comم. الحسن الفاضيلي–  تتأثر أجزاء واسعة من بلدان المغرب العربي خلال الأسبوع الجاري بفعاليات جوية ماطرة ناتجة عن تجدد حالة عدم الاستقرار في الجو واسعة النطاق، ما يعمل على عودة الأمطارإلى مناطق عدة في الجزائر و تونس و استمرارها على المملكة المغربية و لتشمل أيضا دولة موريتانيا و ليبيا.

 

أمطار رعدية و مصحوبة بحبات البرد على أجزاء عدة من المملكة المغربية ودولة الجزائر ..

 

تبدأ اعتبارًا من ليلة الإثنين/الثلاثاء على مناطق عدة و متفرقة من المغرب و أقصى جنوب الجزائر.

تتعمق الحالة الجوية يومي الثلاثاء و الأربعاء، وتكون على شكل عواصف رعدية على أجزاء واسعة من وسط وشمال المملكة المغربية وغرب و وسط الجزائر، مع زخات أمطار غزيرة أحيانا ومترافقة مع تساقط حبات البرد.

تنحسر الحالة الجوية تدريجيا خلال يوم الخميس وبشكل مؤقت، لتجدد اعتبارًا من يوم السبت على أجزاء واسعة من البلدين، مع احتمال أن تستمر إلى غاية بداية الأسبوع الموالي.

 

تحـذيــر !

 

في ظل هذه الأجواء المضطربة يحذر من الصواعق و من تشكل السيول بشوارع المدن و بالأودية و المنحدرات، ويحذر أيضا من ارتفاع علو الأمواج و هيجان البحر على الواجهة المتوسطية للمغرب و غرب الجزائر.

 

الزخات الرعدية تشمل أيضا أجزاء من موريتانيا و ليبيا

 

من المرتقب أن تمتد السحب الرعدية و الماطرة من شرق الجزائر إلى أجزاء من غرب ليبيا يوم الخميس، فيما يُيوقع أن يشمل تأثير حالة عدم الاستقرار الجوي الأجزاء الشرقية من دولة موريتانيا يومي الجمعة و السبت بزخات رعدية من المطر.

 

كتلة هوائية باردة و أمطار على تونس و شمال الجزائر و ليبيا

 

كنتيجة لتشكل منخفض جوي وسط المتوسط، تتأثر أجزاء عدة من تونس وشرق و شمال الجزائر بجبهة ماطرة يومي الثلاثاء و الأربعاء، لتؤثر لاحقا و بأمطار خفيفة على الشمال الليبي.

ويتوقع أن تترافق هذه الحالة الجوية، الضعيفة عموما، مع انخفاض على درجات الحرارة ومع رياح نشطة على السواحل.

 

 

 

تطبيق طقس العرب
play storeapp store