إخفاء الإعلان

تجدد تساقط الأمطار الغزيرة أحياناً الليلة وزخات الثلوج فوق قمم الجبال الجنوبية العالية

2019/02/15

طقس العرب - ابراهيم شخاترة - ما زالت المملكة تحت تأثير المنخفض الجوي من الدرجة الثانية والذي نتج عنه هطول الامطار وزخات الثلج في مختلف مرتفعات المملكة لاسيما الجنوبية وتراكمت في المرتفعات العالية منها ، وخلال الساعات القادمة من ليلة الجمعة/السبت تتجدد فرصة الهطولات في مختلف المناطق بمشيئة الله.

 

وبحسب أخر التحديثات الجوية الواردة من غرفة عمليات التنبؤات الجوية في مركز طقس العرب الاقليمي فانه يُلاحظ تمركز المنخفض الجوي حالياً في جنوب غرب جزيرة قبرص مع تحركه خلال الساعات القادمة من هذه الليلة نحو الشمال الشرقي وبالتالي تتجدد الهطولات المطرية في مختلف المناطق الشمالية والوسطى اعتباراً من ساعات ما بعد العصر والمساء في شمال ووسط المملكة تكون خفيفة الى متوسطة الشدة كما تهب رياح جنوبية غربية نشطة السرعة تُثير الغبار خاصة في جنوب وشرق المملكة.

 

ومع ساعات منتصف هذه الليلة تمتد الهطولات المطرية تدريجياً نحو الأجزاء الجنوبية تشمل مدينة العقبة بالاضافة الى انتظام الهطولات المطرية في شمال ووسط المملكة تكون مصحوبة بالبرد أحياناً ، كما يُتوقع أن تتهيأ الفرصة خلال ساعات ما بعد منتصف الليل والفجر لتساقط زخات من الثلوج فوق قمم جبال الجنوب العالية التي تزيد عن 1500 متر قد تكون متراكمة وتشمل جبال الطفيلة والشراه.

 

وتبقى الهطولات المطرية مستمرة حتى ساعات نهار يوم غد السبت في مختلف مناطق المملكة بمشيئة الله كما تسود رياح جنوبية غربية نشطة السرعة خاصة في المناطق الجبلية ، ويُحذر من تدني مدى الرؤية الأفقية بسبب الضباب و الغيوم الملامسة لسطح الارض خاصة على الجبال. وتتراوح درجات الحرارة بين 8 درجات مئوية نهاراً على أن تنخفض ليلاً الى حدود 4 درجات مئوية فقط مع أجواء شديدة البرودة في مُختلف المناطق بمشيئة الله.