إخفاء الإعلان

تحت المراقبة | تقلبات جوية وتوقعات بأمطار وغبار في بعض المناطق خلال الأسبوع القادم

2018/12/12

طقس العرب – سنان خلف – يراقب "مركز طقس العرب الإقليمي" حالياً احتمالية تأثر الأجزاء الشمالية والغربية من المملكة، إضافة للمناطق الساحلية المطلة على البحر الأحمر بحالة من عدم الإستقرار الجوي تعمل بمشيئة الله على تجدد تساقط الأمطار بعد انقطاع دام قرابة الأسبوعين. 

 

وفي التفاصيل فيُتوقع بمشيئة الله أن تندفع كتلة هوائية باردة مطلع الأسبوع القادم من وسط البحر المتوسط وشمال افريقيا شرقاً لتصل منتصف الأسبوع نحو مصر وبلاد الشام، ويكون تأثيرها على المملكة على النحو التالي: 

 

موجات غبار واسعة 

تبدأ التقلبات الجوية بالتزامن مع اندفاع كتلة هوائية دافئة نحو المملكة مطلع الأسبوع القادم، تعمل على نشاط للرياح الجنوبية والجنوبية الغربية الجافة والنشطة المثيرة للغبار والأتربة على الأجزاء الغربية من منطقة الرياض والمدينة المنورة إضافة الى القصيم وحائل وحفر الباطن والحدود الشمالية وربما جنوب وشرق تبوك.

 

امطار رعدية متوقعة على اجزاء من المملكة

ومن المنتظر أن تدخل المملكة في تقلبات جوية كبيرة وملموسة خلال منتصف الأسبوع، اذ يتوقع أن يتشكل منخفض جوي شمال المملكة وجنوب العراق بالتزامن مع اندفاع كتلة هوائية باردة تعمل على تكاثر السحب الركامية على أجزاء من شمال وغرب وجنوب غرب المملكة وبشكل أقل في وسطها وشمال شرقها، وبالتالي ترتفع فرص الأمطار الرعدية في تلك المناطق.

 

ونظراً لبعد الفترة الزمنية، فلا يتم الخوض بالتفاصيل وتحديد الأوقات الزمنية من الان بفعل اتساع هامش الخطأ وعدم جدوى ذلك من الان.

 

يشار الى تأثر الجزيرة العربية بموسم مطير وشامل التأثير مقارنة بآخر عامين والذي ما يزال يؤثر عليها بمشيئة الله "تعرف على أسباب تطرف الموسم المطري لهذا العام عبر هذا الرابط"