إخفاء الإعلان

تحت المراقبة .. حالة من عدم الاستقرار الجوي بداية الأسبوع القادم خاصة في جنوب وشرق المملكة

2019/01/22

طقس العرب – م. ناصر حداد – يتم مراقبة تعرض المملكة بحالة من عدم الاستقرار الجوي (سحب رعدية وأمطار) مع بداية الأسبوع الجديد، بحيث تتركز الحالة في جنوب وشرق المملكة لاسيما مناطق البادية.

 

وفي التفاصيل، فتتحرك كتلة هوائية باردة من وسط القارة الأوروبية نحو تركيا وسواحل ليبيا ومصر، تعمل على استجابة منخفض البحر الأحمر نحو شمال الجزيرة العربية وأجزاء من المملكة،

 

وبحسب آخر التحديثات فإن المملكة ستتأثر بإحدى الاحتمالين؛

 

الاحتمال الأول 80%: وهو الاحتمال الأقوى بعد مشيئة الله، وهو بقاء المملكة بعيدة عن السحب الرعدية والأمطار بسبب اندفاع رياح باردة جافة على معظم المناطق، ويقتصر تأثر الجزء الفعال وتكاثر السحب الرعدية وهطول الأمطار في أقصى جنوب وشرق المملكة خاصة مناطق البادية.

 

الاحتمال الثاني 20%: وهو احتمال منخفض للغاية وضعيف التحقق بعد مشيئة الله، وهو استجابة فعالة لمنخفض البحر الأحمر واندفاعه شمالا ليشمل أجزاء واسعة من المملكة وفلسطين، لتشمل السحب الرعدية والأمطار معظم المناطق والمدن الرئيسية بحدة متفاوتة.

 

وكخلاصة مما سبق، تشترك أجزاء من البادية الجنوبية والشرقية وأجزاء محدودة من باقي جنوب المملكة، باحتمال هطول الأمطار بمشيئة الله من كلا الاحتمالين.

 

وتبدو توقعات باقي المناطق (شمال ووسط المملكة)، ضعيفة وتحتاج الى المتابعة اليومية، وذلك بسبب الفوضى والتشتت التي تحيط بمخرجات النماذج الجوية المستلمة لدى طقس العرب.