إخفاء الإعلان

تحديث الساعة 07:30 صباحاً.. المناطق المُتوقع تأثرها بالهطولات المطرية

2019/02/08

طقس العرب - ابراهيم شخاترة - تُشير اخر صور الأقمار الأصطناعية والمُستحدثة من تطبيق خرائط طقس العرب الجديد الى استمرار تأثير حالة عدم الاستقرار الجوي على الأجزاء الشمالية الغربية من المملكة امتداداً الى الحدود الشمالية ينتج عنها هطولات مطرية متوسطة الى غزيرة أحياناً. 

 

وحتى ساعة اعداد هذا التقرير تتأثر السواحل الجنوبية من تبوك والمدينة المنورة حاليا بهطولات مطرية متوسطة الى غزيرة وبالتحديد قرب مناطق املج ، المنجور ، الشبحة ، وينبع مع تشكل السيول في بعض المناطق ، كما اندفعت بعض الغيوم الماطرة نحو مناطق الجوف ، حائل غرب القصيم الى الحدود الشمالية بحيث كانت متوسطة الى خفيفة الشدة وبشكل ديمي ولله الحمد .

 

 

ويُتوقع خلال ساعات نهار اليوم الجمعة امتداد السحب الماطرة نحو الأجزاء الداخلية من البلاد بحيث تصل الى مناطق القصيم ، المدينة المنورة امتداداً الى أجزاء من المنطقة الشرقية تكون متوسطة الشدة الى غزيرة أحياناً ، بينما تتأثر سواحل جدة ومكة المكرمة الى بعض الهطولات المطرية الخفيفة اجمالاً خلال ساعات الليل المتأخر . هذا وتتأثر العاصمة الرياض والأجزاء الشرقية بالهطولات المطرية خلال يومي الأحد والأثنين بمشيئة الله.

 

وتهب خلال اليوم الجمعة رياح جنوبية الى جنوبية غربية نشطة السرعة على الأجزاء الوسطى من المملكة تُثير الغبار مما يؤدي الى تدني في مدى الرؤية الافقية في تلك المناطق خاصة على الطرق الخارجية ، وتنخفض درجات الحرارة بشكل اكبر خلال مطلع الأسبوع بحيث تلامس حاجز 13 درجة مئوية نهاراً في أجزاء من وسط البلاد تنخفض ليلا الى حدود 4 درجات مئوية ابتداءاً من يوم الأحد مما يؤدي الى تشكل الصقيع في أجزاء واسعة من تبوك ، الجوف ، الشمالية وحائل.