إخفاء الإعلان
2019-05-04T08:09:29Z

تحديث الساعة 11:00 صباحاً .. تجدد السحب الماطرة على أجزاء من وسط ، شرق وجنوب السعودية

طقس العرب - ابراهيم شخاترة - ما زالت المملكة اليوم السبت تحت تأثير حالة عدم الاستقرار الجوي ، وتهطل حالياً زخات من الأمطار في وسط وشرق البلاد تترافق مع نشاط الرياح السطحية والتي تثير الغبار ، حيث تشهد بعض محطات الرصد الجوي انخفاضاً في مدى الرؤية الافقية نتيجة للغبار .

 

ويُتوقع خلال الساعات القادمة ان يتجدد تكاثف السحب الركامية على أجزاء من شرق ووسط المملكة تشمل أجزاء من العاصمة الرياض والشرقية ، كما تهب رياح شمالية الى شمالية غربية نشطة السرعة تثير الغبار لا سيما على مناطق حفر الباطن ، الجبيل وأجزاء من الشرقية تمتد الى القصيم وشمال العاصمة الرياض قد تعمل على تدني الرؤية الافقية لا سيما على الطرق الخارجية منها. كما يتوقع هطول زخات رعدية على الأجزاء الجنوبية وتشمل مرتفعات نجرات ، عسير ، الباحة والأجزاء الشرقية من الطائف ومنطقة مكة المكرمة. 

 

وتكون طبيعة الهطولات المطرية متفاوتة الشدة تكون أكثر شدة في الأجزاء الشرقية والجنوبية منها قد تترافق مع تساقط زخات من البرد بمشيئة الله ، وتنحسر الأحوال الجوية مع ساعات الليل بشكل تدريجي عن كافة المناطق بمشيئة الله لتنتهي الحالة الجوية مع ساعات الليل المُتأخرة بمشيئة الله.

 

 

تطبيق طقس العرب
play storeapp store