إخفاء الإعلان

السعودية .. تحديث الساعة 7:00 صباح يوم الأثنين

2019/01/28

طقس العرب - ابراهيم شخاترة - بدأت الجبهة الهوائية الباردة بعبور شمال غرب المملكة خلال الساعات الماضية نتج عنها تشكل لمنخفض سطحي في شمال المملكة ، الأمر الذي يعني اشتداد الهطولات المطرية وتحركها تدريجياً نحو المناطق الداخلية في المملكة.

 

وبحسب صور الأقمار الأصطناعية وحتى ساعة اعداد هذا التقرير، تؤثر السحب الركامية حاليا على مناطق جنوب غرب تبوك ، شمال غرب المدينة المنورة ، حائل والحدود الشمالية نتج عنها هطولات مطرية متوسطة الى غزيرة في بعض المناطق كما تشكلت السيول في بعض الأحياء الرئيسية مثل العيص ، ينبع وغيرها. هذا وترصد محطات الطقس المُختلفة تزايداً في شدة الرياح الجنوبية والتي أدت الى تشكل الغبار وانخفاض مدى الرؤية الافقية في مختلف المناطق لا سيما في ، القصيم ، المدينة المنورة وأجزاء من مدينة الرياض.

 

 

وبحسب أخر التحديثات الواردة من غرفة عمليات التنبؤات الجوية في طقس العرب فانه يُتوقع خلال الساعات القادمة من صباح يوم الأثنين ، تحرك الجبهة الهوائية نحو الشمال الشرقي مما يعني امتداد السحب الركامية للمناطق الداخلية من المملكة لتشمل المدينة المنورة ، حائل ، القصيم ، جدة ، مكة المكرمة و الطائف.

 

كما يُتوقع ان تتزايد سُرعة الرياح الجنوبية لتصبح نشطة السرعة تعمل على تشكل موجة من الغبار تؤثر على مناطق القصيم ، حائل ، الشمالية وتدريجياً خلال ساعات ظهر يوم الأثنين ومع ابتعاد المنخفض السطحي نحو شمال شرق المملكة تتحول الرياح لتصبح غربية الى جنوبية غربية نشطة السرعة ، الأمر الذي يعني تحرك موجة الغبار نحو الأجزاء الشرقية من المملكة وأجزاء من مدينة الرياض لذلك يُتوقع ان تنخفض مدى الرؤية الافقية في تلك المناطق الى مستويات متدنية. 

 

واعتباراً من ساعات مساء يوم الاثنين وصباح يوم الثلاثاء تصل الهطولات المطرية الى أجزاء من شمال غرب مدينة الرياض والأجزاء الشرقية من المملكة بحيث تتساقط زخات من الأمطار تكون متوسطة الشدة بشكل عام وتنحسر الهطولات المطرية مع ساعات ظهر يوم الثلاثاء عن كافة مناطق المملكة مُعلنة انتهاء حالة عدم الاستقرار الجوي وتبدأ درجات الحرارة بالانخفاض الكبير نتيجة لتعمق الهواء البارد في مختلف المناطق كما يتوقع تشكل الصقيع مع ساعات الليل المتأخرة والصباح الباكر فوق المرتفعات الشمالية من شمال غرب المملكة.