أخفاء الاعلان
2019-04-10T04:38:12Z

تحديث صباح يوم الأربعاء ..المملكة تحت تأثير حالة عدم الاستقرار الجوي

طقس العرب - ابراهيم شخاترة - ما زالت المملكة تحت تأثير حالة من عدم الاستقرار الجوي ، وبحسب صور الأقمار الأصطناعية ، هناك تكاثف للسحب الركامية حالياً من سواحل جنوب غرب المملكة حتى وسطها وشرقها تترافق مع هطول زخات من الامطار بمشيئة الله.

 

ويُتوقع خلال الساعات القادمة من نهار اليوم امتداد السحب الركامية نحو وسط وشرق السعودية بما فيها مدينة الرياض ، القصيم وأجزاء من المدينة المنورة بحيث تترافق مع هطولات مطرية متفاوتة الشدة تكون غزارتها في الرياض والقصيم كما يتوقع تساقط زخات من البرد بشكل محلي في بعض المناطق. كما تمتد نحو مناطق الدمام ، الخبر ، الظهران والهفوف خلال ساعات المساء بمشيئة الله.

 

 

وبحسب اخر التحديثات الجوية يعبر شمال المملكة خلال اليوم منخفض سطحي يعمل على الدفع بتيارات غربية الى شمالية غربية نحو وسط وشرق المملكة بينما تهب رياح جنوبية دافئة ورطبة مصدرها بحر العرب الأمر الذي يعني استمرار تشكل السحب الركامية في مناطق التقاء هذه التيارات ، كما وتهب رياح شرقية نشطة السرعة على جنوب غرب المملكة تشمل مدن جدة ، مكة المكرمة والطائف تعمل على اثارة الغبار والأتربة مما يعني انخفاضاً في مدى الرؤية الافقية في تلك المناطق .

 

وينبه قسم التنبؤات الجوية في مركز طقس العرب الأقليمي الى وجود احتمالية عالية لهطول زخات رعدية من الأمطار تكون غزيرة ومصحوبة بتساقط زخات من البرد في بعض المناطق لا سيما جنوب غرب الرياض امتداداً الى أجزاء من شرق المملكة مما يعني ارتفاع احتمالية تشكل السيول وارتفاع منسوب المياه في بعض الطرقات نتيجة لغزارة الهطولات المُتوقعة. 

تطبيق طقس العرب
play storeapp store