إخفاء الإعلان

تحديث 7:25 صباحاً | أمطار رعدية متوسطة إلى غزيرة متوقعة على أجزاء من جنوب غرب وغرب المملكة ما بعد ظهر ومساء اليوم الجمعة

2019/04/26

موقع طقس العرب - رامي عبيد - يتوقع مع ساعات ما بعد ظهر ومساء اليوم الجمعة أن يزداد تأثر أجزاء مختلفة من جنوب غرب وغرب المملكة بحالة متوسطة إلى قوية من عدم الإستقرار الجوي حيث تتهيأ الفرصة تدريجياً لتكاثف السُحب الركامية الرعدية المصحوبة لزخات متوسطة إلى غزيرة من الأمطار تترافق هذه السُحب بنشاط لافت للرياح السطحية المثيرة للغبار والأتربة وتساقط زخات من البَرَد التي تكون كثيفة بشكل محلي. 

 

تشمل فرصة الامطار الرعدية أجزاء مختلفة من مناطق عسير وجازان والباحة والطائف وشرق منطقة مكة المكرمة وأجزاء مختلفة من المدينة المنورة. 

 

كما وتكون الفرصة مهيأة لهطول زخات من الأمطار قد تصحب بالرعد على أجزاء مختلفة من منطقة الرياض وغرب القصيم. 

 

يوم السبت تشتد حالة عدم الإستقرار الجوي على  منطقة حائل وأجزاء من القصيم وشرق المدينة المنورة والطائف مع فرصة لامطار متوسطة إلى غزيرة على أجزاء مختلفة من هذه المناطق تكون شديدة الغزارة على فترات مع ساعات ما بعد الظهر والمساء على حائل وما حولها. 

 

كما وتكون الفرصة مهيأة لهطول زخات من الامطار على أجزاء من المنطقة الشرقية. 

 

توصيات : 

تنبيه من إرتفاع منسوب المياه وتشكل السيول في اجزاء من جنوب غرب وغرب المملكة يومي الجمعة والسبت واجزاء من حائل والقصيم يوم السبت