أخفاء الاعلان
2015-12-21T13:30:35Z

تحذيرات مهمة اثناء الحالة الجوية القادمة

موقع Arabiaweather.com – حسن عبدالله – تتأثر المملكة بمشيئة الله بحالة جوية ماطرة وباردة بمشيئة الله اعتبارا من يوم الاربعاء بدءا من شمال المملكة والقصيم وتصل وسط وشرق المملكة نهاية الاسبوع.

 

ويتوقع ان تكون طبيعة الامطار بمشيئة الله ديمية في مناطق وسط وشرق المملكة واجزاء من شمالها، حيث تتميز هذه الامطار بسقوطها المنظم وعلى نطاقات واسعة ولكن تكون غزراتها غالبا متوسطة مقارنة مع الامطار الرعدية، فهذا يقلل فرص تشكل السيول كثيرا.

 

ولكن بسبب استمرارية هذه الامطار لساعات طويلة فربما تعمل على جريان الاودية والشعاب وتشكل السيول، كذلك تكون نسب الرطوبة مرتفعة جدا تؤدي لتشكل الضباب الكثيف مؤديا لانخفاض مدى الرؤية الافقية.

 

تشكل السيول في مجاري الاودية والشعاب "خارج المدن" :

ويتوقع نتيجة استمرارية الامطار لعدة ساعات ان تجرى الاودية والشعاب خارج المدن وفي المناطق الصحراوية، فلذلك يجب الابتعاد عن مجاري الاودية والشعاب والحذر من تشكل السيول.

 

الضباب الكثيف:

الاجواء الماطرة تتزامن مع درجات الحرارة المنخفضة ونسب الرطوبة المرتفعة، وهذا يسمح لتشكل الضباب الكثيف والمؤدي لانخفاض حاد في مدى الرؤية الافقية وربما انعدامه في بعض المناطق وقد يشمل الرياض العاصمة والدمام.

 

الاجواء الباردة:

درجات الحرارة ستكون حول 10 مئوية وربما دون ذلك في بعض المناطق وهذا يشكل خطرا على صحة الاطفال وكبار السن، لذلك يجب الحرص على ارتداء الملابس الشتوية الثقيلة.

 

ويتوقع ان تستقر الاجواء في القصيم وشمال المملكة يوم الجمعة تدريجيا، وفي منطقة الرياض والشرقية يوم السبت بمشيئة الله، حيث تبدأ الحالة الجوية شمال المملكة والقصيم يوم الاربعاء وتستمر الخميس، وتبدأ في الرياض والشرقية يوم الخميس وتستمر يوم الجمعة.

 

تطبيق طقس العرب
play storeapp store