إخفاء الإعلان
2019-05-28T08:50:21Z

تحذير: لاتترك طفلك وحيداً في سيارة مُغلقة خلال الصيف

طقس الغرب - سنان خلف - بالرغم من دخول فصل الصيف والإرتفاعات المتتالة على درجات الحرارة، إلا أننا مازلنا نرى للأسف الشديد من يتركُ أطفاله داخل سيارته المُغلقة خلال الصيف، غير مُدركٍ لحجم الخطر الذي قد يشكله هذا التصرف على حياة طفله، فما بين العام 2000 و العام 2010 سجلّت الولايات المُتحدة الأمريكية 500 حالة وفاة لأطفالٍ لقوا نحبهم اختناقاً جراء تركهم لساعاتٍ داخل سيارتٍ مغلقة خلال فصل الصيف.

 

تحذير: لاتترك طفلك وحيداً في سيارة مُغلقة خلال الصيف

 

والسبب في ذلك يعود إلى الإرتفاع الكبير بدرجة حرارة المقصورة لتصل في يعض الأحيان من 60 إلى 70 درجة مئوية، وينعكس ذلك مباشرة على الطفل حيثُ ترتفع درجة حرارة حرارته حتى يُصاب بالصدمة الحرارية التي قد تسسب بوافته نتيجية الجفاف أو الإختناق.

 

شهادات الوفاة الخاصة ببعض الأطفال و المنشورة من قبلNational Highway Traffic Safety Administration”" تحكي تفاصيل مُبكية جاء في بعضها:

 

  • طفل يبلغ من العمر 6 أشهر ترك عن طريق الخطأ عندما كانت درجة الحرارة الخارجية 30 درجة مئوية والتي ارتفعت إلى 55 درجة مئوية داخل السيارة. اعتقادا كل من الوالدين بآن أحداهما قام بحملة داخل المنزل.

 

  • طفل يبلغ من العمر 9 أشهر تُرك مربوطاً في مقعده داخل السيارة المُغلقة لمدة ساعتين بسبب اعتقاد كلا من الوالدين بأن الشخص الأخر قد قام بحمل الطفل لداخل المنزل.

 

  • طفل يبلغ من العمر 3 سنوات، تعلم كيف يفتح باب السيارة، قام بالدخول داخل السيارة في حين كان والديه وأقاربه داخل المنزل.

 

  • طفل عمره سنتين، تُرك مع أحد قريباته التي قامت بأخذ الطفل بالسيارة لشراء بعض الحاجات، وعند عودتها للمنزل نسيت الطفل بالسيارة، وجلست لمشاهدة التليفزيون وغفت أمامه واستيقظت بعد ساعتين لتجده ميتاً داخل السيارة.

 

هذه بعض النماذج التي استعطنا الحصول عليها، وهنا نوجه الدعوة إلى التفكير بشكلٍ جدي قبل ترك اطفانا في السيارة.

 

تطبيق طقس العرب
play storeapp store