أخفاء الاعلان
2019-04-15T11:30:09Z

تساقط الشعر.. مواد طبيعية ستدهشك لعلاجه وتحافظ على جمال الشعر في الربيع

طقس العرب-  تبحث النساء بشكل دائم عن الطرق والوصفات التي تزيد من جمال الشعر وتقلل من تساقط الشعر؛ كونه تاج المرأة الذي يزين رأسها، فبدون العناية بالشعر لا يكتمل جمال المرأة.

 

وتفضل النساء اللجوء للطبيعة وما تحتويه من مواد للعناية بجمال شعورتهن، كونها أكثر أمنا، كما انها لا تكلف الكثير ماديا كالصالونات ومواد التجميل الصناعية.

 

وتاليًا، مجموعة من الوصفات الطبيعية للعناية بجميع أنواع الشعر وللحماية من تساقط الشعر:

 

خلطة جوز الهند والجرجير

 

تساعد هذه الخلطة على تطويل الشعر وتزيد من كثافته بشكل سريع، وتتكون من ربع ربطة جرجير مقطعة يُضاف لها زجاجة زيت جوز الهند.

 

يترك لمدة يوم ثم يُصفىالزيت من الجرجير و يتم دهن الزيت على الشعر بشكل جيد، ولا بد من الاهتمام بتدليك فروة الرأس جيدا ثم غسل الشعر بالماء والشامبو. كرري العملية مرة في الاسبوع.

 

النعناع وماء الورد

 

هذه الوصفة جيدة للشعر الدهني، حيث تعطيه مظهرا جميلا وتسهل عملية تصفيفه، وتتكون من خلط نصف كوب ماء ورد مع 3 ملاعق كبيرة من النعناع الطازج وملعقتان خل التفاح. يوضع الخليط على جميع الشعر ويترك لمدة 15 دقيقة، ثم يغسل بالماء والشامبو.

 

البيض والزبادي للشعر الجاف

 

تعيد هذه الخلطة للشعر الجاف حيويته وتحافظ علية طريا وتحمية من التساقط، ولتحضيرها يتم خلط بيضة مع نصف كوب من لبن الزيادي، وملعقة كبيرة ونصف من زيت الأرغان.

 

يتم تدليك الشعر جيدا بهذه الخلطة،  وتترك لمدّة نصف ساعة، قبل إزالته عن الشعر بالماء الفاتر، يتم تنظيفة بالشاميو.

 

زيت الزيتون وزيت جوز الهند لعلاج تساقط الشعر 

 

تعالج هذه الوصفة تقصفات الشعر وتحميه من تأثيرات الطقس المختلفة، ويمكنك تحضيرها من خلال مزج مقادير متساوية من زيت الزيتون وزيت جوز الهند على حسب كثافة وطول الشعر.

 

يتم وضع  المزيج على النار لتدفئتهم ثم ترفع عن النار  وتترك الخلطة حتى تبرد قليلا، ثم تُلك فروة الرأس به جيدا، وتوضع بعدها منشفة مبللة بالماء الساخن على الشعر لمدة 45 دقيقة، يُغسل الشعر بعدها. تُكرر مرة اسبوعيا.

 

 

 

تطبيق طقس العرب
play storeapp store