أخفاء الاعلان
2019-06-06T19:17:30Z

تسرب رياح رطبة استوائية نحو جنوب وغرب الجزيرة العربية .. وتزايد حدة الأمطار على مرتفعات جنوب السعودية

طقس العرب – م. ناصر حداد – تتسرب رياح رطبة ذات منشأ استوائي، نحو جنوب وغرب الجزيرة العربية اعتباراً من يوم الجمعة 7 يونيو وخلال بداية الأسبوع الجديد، بحيث تستمر السحب الرعدية على مناطق واسعة من غرب وشمال السعودية، كما تشتد الأمطار على مرتفعات جازان وعسير وتطال أجزاء من مرتفعات اليمن.

 

تنبيه من تشكل السيول على مرتفعات جازان وعسير ومرتفعات اليمن

وفي التفاصيل، فبعد فشل تطور السحب الاستوائية في بحر العرب الى حالة مدارية رئيسية، تتسرب الرياح الرطبة من بحر العرب نحو جنوب وغرب الجزيرة العربية، بحيث تزيد من قوة السحب الرعدية وغزارة الامطار على مرتفعات جازان وعسير ومرتفعات اليمن، فيما تستمر السحب الرعدية الجافة بالتأثير على شمال غرب وشمال السعودية تشمل شرق تبوك والجوف والحدود الشمالية وتترافق مع الغبار احياناً.

 

طقس العرب - تنبيه من تشكل السيول على مرتفعات جازان وعسير ومرتفعات اليمن

 

تعرف على احتمالات تشكل حالة مدارية في بحر العرب

ويشير طقس العرب الى تحقق الاحتمال الأعلى، بحسب دراسة علمية "احتمالية" نشرت سابقا حول احتمال تطور الحالة المدارية في بحر العرب، وقد تحقق الاحتمال الأعلى وهو فشل تطور الامر الى منظومة مدارية قد تهدد سواحل سلطنة عمان واليمن.

 

وينوه الى إمكانية نشوء حالة مدارية خلال الثلث الثاني من الشهر شرق بحر العرب، أي نواحي الهند وباكستان، ويقوم بنشر المزيد من الاخبار لمتابعة اية احتمالات حول تلك الحالة المدارية.

تطبيق طقس العرب
play storeapp store