أخفاء الاعلان
2020-03-04T11:29:18Z

تشديد الإجراءات في الدول العربية لمواجهة فايروس كورونا

طقس العرب_زادت حالات الإصابة بفيروس كورونا في عدد من الدول العربية بشكل لافت، مع تشديد الإجراءات الاحترازية التي تتخذها بعض الدول لمواجهة تفشي الفايروس.

 

الدول التي قامت مؤخراً بتشديد الإجراءات الاحترازية منعاً لإنتشار الوباء 

 

سلطنة عُمان

 

أعلنت وزارة الصحة العمانية في بيان يوم الثلاثاء تسجيل ست حالات إصابة جديدة بفايروس كورونا مرتبطة بالسفر إلى إيران، أربع منها يحملن الجنسية الإيرانية. وتخضع جميع تلك الحالات للحجر الصحي، ليصبح عدد الحالات المسجلة في السلطنة 12 حالة إصابة.

 

وأكدت الوزارة أن حالتين تماثلتا للشفاء تماما، مع استقرار الوضع الصحي لبقية المصابين، ودعت الوزارة المواطنين إلى "التقيد بإجراءات الحجر الصحي حسب الارشادات .

 

البحرين

 

أعلنت وزارة الصحة البحرينية يوم الثلاثاء رصد حالتين جديدتين مصابتين بفايروس كورونا، ليصل إجمالي المصابين إلى 49 حالة، إضافة إلى تسجيل حالتين وصلتا عن طريق رحلات قادمة من إيران عبر مطار البحرين الدولي، وتم إجراء جميع التحاليل اللازمة لهما في القاعة المخصصة في المطار لفحص القادمين من الدول الموبوءة، ووضعهما في الحجر الصحي الاحترازي وفق الإجراءات المتبعة لحجر القادمين من الدول الموبوءة لمدة 14 يوما".

 

وعلقت السلطات البحرينية الدراسة لمدة أسبوعين، ودعت المواطنين إلى عدم السفر إلى دول انتشر فيها الفايروس.

 

العراق

 

كشفت وزارة الصحة العراقية عن خمس إصابات جديدة مؤكدة بالفيروس، ثلاث منها في بغداد وحالة في ميسان، والخامسة في محافظة النجف، ليرتفع إجمالي حالات الإصابة بالفيروس إلى 26 حالة، بينهم وفاة واحدة لرجل مسن و حالته الصحة كانت غير مستقرة، مما أدى لوفاته بالفايروس.

 

وذكر بيان صادر عن الناطق باسم الوزارة، سيف البدر، أن جميع المصابين في بغداد والمحافظات خاضعون للمراقبة عن طريق المؤسسات الصحية التابعة للوزارة، وهم "حالياً في الحجر الصحي وحالتهم جيدة".

 

قطر

 

أعلنت وزارة الصحة العامة القطرية يوم الثلاثاء تسجيل إصابة جديدة مؤكدة بفيروس كورونا لمواطن من الذين قامت الدولة بإجلائهم على متن طائرة خاصة من إيران يوم 27 فبراير/شباط الماضي، ليصل بذلك عدد حالات الإصابة المؤكدة بالفيروس في البلاد إلى ثمانية أشخاص حتى الآن. وفقا للموقع الرسمي للوزارة على الإنترنت.

وقد فرضت قطر قيوداً على دخول أرضيها لجميع القادمين من مصر ، منعاً لإنتشار الوباء.

 

الجزائر

 

أفاد بيان لوزارة الصحة والسكان وإصلاح المستشفيات الجزائرية تسجيل حالتين جديدتين مؤكدتين لفيروس كورونا، مساء الاثنين، ليرتفع العدد الاجمالي إلى 5 حالات مؤكدة، وفقا لوكالة الأنباء الجزائرية، وسط تحديث مستمر بين الدول لأخد كل الحيطة اللازمة لمنع إنتشار الوباء. 

تطبيق طقس العرب
play storeapp store