أخفاء الاعلان
2020-09-16T12:31:06Z

العاصفة كاسيلدا تتطور سريعاً في البحر المتوسط وتأثيرات مُباشرة متوقعة على اليونان وجزيرة كريت

طقس العرب - يراقب كادر التنبؤآت الجوية في طقس العرب التطور السريع والمُلفت للأحوال الجوية في البحر الأبيض المُتوسط، حيثُ تشكلت اليوم العاصفة كاسيلدا  نتيجة لتسرب هواء بارد في طبقات الجو العالية والمُتوسطة، عملت على نشوء حالة من عدم الإستقرار الجوي، سرعان ما تطورت إلى عاصفة متوسطية.

 

 

المسار المُتوقع للعاصفة المُتوسطية كاسيلدا والدول المُتأثرة 

يُتوقع أن تتحرك العاصفة كاسيلدا شمالاً نحو وسط البحر الأبيض المتوسط، لتكتسب في طريقها المزيد من القوة والعنف من الحرارة العالية لمياه البحر، ثم نحو الشمال الشرقي، لتؤثر بشكل مباشر على اليونان ثم جزيرة كريت. 

 

 

شاهد ايضاً: هل سبق وأن تشكّل إعصار في البحر الأبيض المتوسط ؟

 

تأثير مُباشر وقوي للعاصفة "كاسيلدا " على اليونان 

 

يُتوقع أن تبدأ تأثيرات العاصفة كاسيلدا على السواحل الغربية من اليونان اعتباراً من مساء يوم الخميس على شكل سُحب رعدية مُحملة بكميات كبيرة من الأمطار، مُترافقة برياح عاتية تتجاوز سرعة هباتها 150 كم/ساعة، ثم تتحرك شرقاً يوم الجمعة باتجاه العاصمة اليونانية أثينا وعموم مناطق اليونان.

 

 

ويُتوقع أن تؤثر العاصفة "ميديكين" بشكل مباشر على حركة الملاحة البحرية، وقد تتسبب باغلاق الموانئ نظراً للارتفاع الكبير في أمواج البحر تنيجة لشدة الرياح المُصاحبة للعاصفة كاسيلدا 

 

تحرك العاصفة كاسيلدا نحو جزيرة كريت يوم السبت

 

أما يوم السبت فتُشير التوقعات إلى حدوث تراجع في شدة العاصفة كاسيلدا  وتحركها نحو الجنوب الشرقي باتجاه جزيرة كريت، ويُتوقع أن تؤثر عليها برياح قوية، تصل بعض هباتها لحدود 120 كم/ساعة، مترافقة بالأمطار الغزيرة.

 

وننوه أن كادر العمل في طقس العرب سيقوم باصدار المزيد من التحديثات حول حركة العاصفة ومناطق التأثير خلال الـ 48 ساعة القادمة. 

 

تطبيق طقس العرب
play storeapp store