أخفاء الاعلان

تعرف على أفضل أوقات السفر إلى ماليزيا

طقس العرب GO 2016-09-16 2016-09-16T13:36:56Z
إسماعيل قاسمي
إسماعيل قاسمي
مُدون في طقس العرب
تعرف على أفضل أوقات السفر إلى ماليزيا

موقع Arabiaweather.com- إسماعيل قاسمي- على عكس ما قد تعرفه عن ماليزيا أنها وجهة سياحية على مدار السنة، فإن بعض الأماكن لا يمكنك زيارتها طيلة العام ومن الأفضل تجنبها في أوقات معينة

 

كوالالمبور، مالاكا والمرتفعات

الأجواء في كوالالمبور ومالاكا حارة ورطبة طوال العام، وتتراوح درجات الحرارة فيها من 26 إلى 35 درجة مئوية على مدار السنة ويجب الاستحمام أكثر من مرة يوميا، أما الأمطار فتهطل بغزارة خلال موسم الأمطار بين شهري أبريل وأكتوبر، ولكن ليس بشكل أثقل بكثير من بقية السنة، وهذه الأمطار يمكن أن تجلب الرطوبة الخانقة في بعض الأحيان.

 

أما على المرتفعات التي تفوق 1500 متر فوق مستوى سطح البحر، فيكون المناخ أكثر اختلافاً عن بقية ماليزيا ومن بينها مرتفعات جنتنغ هايلاند وكاميرون هايلاند، ويكون متوسط درجات الحرارة 22 درجة في النهار و15 درجة مئوية ليلا، لذلك فهي بيئة ممتازة لزراعة الشاي والزهور والفواكة.

 

الساحل الغربي

يضم الساحل الغربي لشبه جزيرة المالايو (البر الرئيسي لماليزيا) مجموعة من ثلاث جزر شهيرة تتمثل في لانكاوي، بينانج، وبانكور، وتتميز عادة بأجواء المناطق المدارية، فالطقس حار ومشمّس مع بعض الرطوبة وزخات المطر طوال العام. خلال شهري سبتمبر وأكتوبر تهطل الأمطار بشكل أكبر، ولكن يبقى بالإمكان الاستمتاع بعطلة أسبوع أو أسبوعين.

 

الساحل الشرقي

يضم أماكن سياحية مثل مدن كوتا بارو وكوانتان وتيرينجانو، وجزر ريدانج، تيومان، برهنتيان، وتكون الأجواء في هذه المناطق حارة ومشمّسة في أغلب أيام السنة، مع مياه دافئة في بحر الصين الجنوبي، وتضرب الرياح الموسمية الشمالية الشرقية بين نوفمبر وفبراير.

 

من الأفضل تجنب الجزر خلال هذه الفترة، حتى إن بعض المنتجعات السياحية تغلق أبوابها وتفتح بداية من شهر مارس، وخارج أشهر "الرياح الموسمية" عادة ما تكون هذه المناطق والجزر أكثر جفافاً من بقية ماليزيا ولذلك فهي وجهات مثالية للوصول إلى الشاطئ.

 

جزيرة بورنيو

تضم جزيرة بورنيو وهي ثاني أكبر جزيرة في العالم أراضي ولايتي صباح وسيراواك الماليزيتين إضافة إلى كاليمانتان الاندونيسية ودولة بروناي، وفي ولاية صباح التي تقع شمال شرق الجزيرة يوجد موسمان اثنان هما الموسم الممطر من سبتمبر الى يناير والموسم الجاف من فبراير الى أغسطس، ولكن لا يمكن ملاحظة اختلاف ذلك.

 

التمييز بين الموسم الجاف والرطب يكون أكثر وضوحاً في ولاية ساراواك التي تقع شمال غرب الجزيرة مع هطول الأمطار بشكل أكبر في شهر يناير، أما درجات الحرارة تظل ثابتة نسبيا طوال السنة بين 23 و 32 درجة مئوية تبعاً للموقع الجغرافي وأي وقت من السنة ستسافر، بينما تكون ولاية صباح أقل حرارة بدرجتين إلى ثلاث.

 

أخبار ذات صلة

جزيرة مابول.. وجهة الغوص المثالية في ماليزيا

جزيرة مابول.. وجهة الغوص المثالية في ماليزيا

أجمل وأفضل وجهات شهر العسل في ماليزيا

أجمل وأفضل وجهات شهر العسل في ماليزيا

منذ بدء الجائحة...مصر تسجل أعلى معدلاتها اليومية بـ 1691 إصابة كورونا و97 حالة وفاة

منذ بدء الجائحة...مصر تسجل أعلى معدلاتها اليومية بـ 1691 إصابة كورونا و97 حالة وفاة

ترغب بزيارة الصين؟ ... إليك 4 من أجمل المدن فيها

ترغب بزيارة الصين؟ ... إليك 4 من أجمل المدن فيها