أخفاء الاعلان
2019-08-28T14:24:31Z

تعرف على أهم المعالم السياحية في البرازيل

طقس العرب- تقع البرازيل في منتصف أمريكا الجنوبية، وهي خامس أكبر دولة في العالم عددًا ومساحًة.

 

ما هو مناخ البرازيل، ومتى أفضل الأوقات الزيارتها؟

تمتاز  البرازيل بمناخ استوائي وشبه استوائي؛ مما يجعلها وجهة مناسبة في كل الأوقات، حيث يستمر الشتاء البرازيلي لمدة ثلاثة أشهر فقط من يونيو/حزيران إلى آب/ أغسطس.

 

 بينما يبدأ فصل الصيف من ديسمبر/ كانون الأول ويستمر  حتى شهر شباط/ فبراير، ومن الجدير ذكره أن أغلب الهطول المطري يُسجل في هذه الفترة.

 

 ويمكن أن تصل درجات الحرارة خلال الصيف إلى  30 - 40 درجة مئوية في بعض المناطق تصاحبها زخات متكررة من الأمطار  إضافًة للرطوبة العالية.

 

بماذا تشتهر البرازيل؟

 تشتهر البرازيل بشواطئ الرمال البيضاء والجزر الاستوائية، ونهر الأمازون ثاني أطول نهر في العالم وغابات الأمازون، إلى جانب المدن الحضرية المليئة بالموسيقى والنابضة بالحياة، كما تعتبر الشلالات والمناطق الرطبة المليئة بالحياة البرية.

 

معالم سياحية في البرازيل عليك زيارتها

 

أرخبيل فرناندو دي نورونها Fernando de Noronha

 يقع الأرخبيل قبالة الساحل الشمالي الشرقي في البرازيل الزاخر بالشواطئ والمناظر الطبيعية والحياة البرية والعديد من الجزر

 

 وتُعد جزر الأرخبيل من أفضل الأماكن للغوص، حيث تتمتع بمياه صافية تتيح رؤية جيدة للغاية لعمق 50 متر ودافئة على مدار السنة، مع إمكانية مراقبة الحياة البحرية الرائعة من الشعاب المرجانية والدلافين والسلاحف وأسماك القرش، إضافًة لركوب الأمواج.

 

 

بونيتو Bonito

تعتبر بونيتو نقطة انطلاق لبعض المعالم السياحية الفريدة في البرازيل، منها الشلالات والكهوف المذهلة، والممرات المائية الصافية فيها التي تمكنك من السباحة مع الأسماك.

 

شلالات إيغواسو Iguaçu Falls

تقع شلالات إيغواسو على الحدود بين البرازيل والأرجنتين، وهي واحدة من عجائب الدنيا الطبيعية الرائعة في العالم. يتكون نظام الشلال من 275 سقوطًا على طول نهر إجوازو

 

باناتانال Pantanal

 تشتهر بكونها أكبر الأراضي الرطبة في العالم، وتعد منطقة رئيسية للجذب السياحي في البرازيل، وتقع معظمها في غرب البرازيل ولكنها تمتد إلى بوليفيا وباراغواي أيضًا.

 

 تتميز الباناتال بحياتها البرية، حيث تضمن رؤية فعلية للحياة البرية على عكس غابات الأمازون المطيرة. وهي تُعد أكبر المواطن لنمور الجاكوار في الأمريكيتين.

 

أورو بريتو Ouro Preto

 تعد أورو بريتو إحدى أفضل المدن في البرازيل والتي تأسست في نهاية القرن السابع عشر وما تزال موجودة للآن، وتعني "الذهب الأسود". 

 

كانت المدينة النقطة المحورية لمعدن الذهب في عصر البرازيل الذهبي خلال القرن الثامن عشر.

 

وبعد استنفاد مناجم الذهب في القرن التاسع عشر وانخفاض نفوذ المدينة، بقيت العديد من الكنائس والجسور والنافورات والأعمال المنحوتة شاهدة على ازدهارها في ذلك الوقت، حيث تعد من أكثر المناطق السياحية شعبية في البرازيل.

 

كتابة: ولاء المناصير 

تطبيق طقس العرب
play storeapp store