أخفاء الاعلان
2019-08-08T11:58:41Z

تعرف على حالة الطقس في المملكة العربية السعودية خلال عيد الأضحى المبارك

طقس العرب – تشير التوقعات خلال فترة العيد الى بقاء الطقس حاراً ومستقراً بوجه عام في الرياض ومختلف مناطق السعودية، باستثناء جنوب غرب المملكة، حيث تهطل زخات من الأمطار متفاوتة الغزارة أثناء العصر والمساء وتشمل المشاعر المقدسة أول وثاني أيام العيد.

 

تعرف على حالة الطقس في جنوب غرب المملكة بما فيها مكة المكرمة

يتوقع أن يكون الطقس غير مستقر، حيث ترتفع فرص الأمطار على شكل زخات رعدية متفاوتة الغزارة بين منطقة وأخرى مع ساعات العصر والمساء، تتركز على مرتفعات جازان وعسير والباحة وتكون الأمطار متوسطة الى غزيرة أحياناً، فيما تمتد أحياناً نحو الطائف ومكة المكرمة بما فيها الحرم المكي وتكون الأمطار خفيفة الشدة في معظمها، الى متوسطة الشدة أحياناً فوق بعض المرتفعات.

 

وترتفع فرص الأمطار على المشاعر المقدسة بالأخص أول وثاني أيام العيد الأحد والاثنين 11 و12 أغسطس 2019، حيث تتكاثر السحب الركامية وتهطل زخات رعدية من الامطار تكون خفيفة الشدة في مجملها وذلك في الحرم المكي، الى متوسطة أحياناً فوق المرتفعات قد تشمل أجزاء من عرفات ومنى ومزدلفة.

 

طقس العرب - توقعات عيد الاضحى السعودية مكة المكرمة

 

ويحتمل أثناء منتصف ونهاية الأسبوع، تشكل بعض التكونات الركامية على مرتفعات غرب المدينة المنورة، تترافق مع هطول زخات خفيفة من الأمطار وربما تنشط حركة الرياح المثيرة للغبار.

 

فيما تكون الأجواء باردة نسبياً في مختلف المرتفعات الجبلية في تلك المنطقة، تتحول الى باردة مع ساعات الليل وخاصة مع الأيام الأولى من العيد.

 

توقعات الغبار في جنوب غرب المملكة

ويراقب كادر التنبؤات الجوية في طقس العرب، توقعات الغبار الذي قد يندفع من السودان عبر البحر الأحمر يوم السبت، حيق يطال أجزاء من مكة المكرمة والطائف على شكل عوالق ترابية تكون متوسطة الكثافة أحياناً خاصة يوم الأحد، كما من غير المستبعد أن تنشط حركة الرياح المثيرة للغبار على منطقة مكة المكرمة خلال فترة تأثير السحب الرعدية.

 

حالة الطقس في الرياض وباقي أجزاء السعودية

يتوقع أن يكون الطقس في العاصمة الرياض ومختلف المناطق مستقراً وحاراً ضمن الحدود المعتادة، وتصل الحرارة أثناء النهار الى حدود 40-45 درجة مئوية، وحول 33-35 مئوية مع ساعات الليل والصباح الباكر، لذا يكون الطقس مقبولا الى حد ما للجلسات الخارجية مع ساعات الليل.

 

وتهب رياح شمالية غربية على معظم المناطق (باستثناء جنوب غرب المملكة) وتكون معتدلة السرعة بوجه عام، تنشط أحياناً فترة العصر. وفي رابع أيام العيد (الأربعاء 14 أغسطس) تهب على الحدود الشمالية وحائل، رياح شمالية غربية نشطة السرعة مع هبات قوية أحياناً تعمل على إثارة الاتربة والغبار.

تطبيق طقس العرب
play storeapp store