أخفاء الاعلان
2019-11-28T07:39:05Z

تعرف على شيان عاصمة ولاية ياومنغ

طقس العرب - شيان عاصمة ولاية وايمنغ الامريكية وأكبر مدنها، تأسست في عام 1867 من قبل اللواء جرينفيل دودج،  وفي عام 1869 أصبحت شايان عاصمة إقليم وايومنغ ثم عاصمة الولاية في عام 1890. اليوم أصبحت مدينة تضم الكثير من المعالم التي تستحق الزيارة فعلا.

 

تضم شايان في ولاية وايمنغ عددا من الأماكن والمعالم التي تستحق الزيارة، وأهمها مبنى الكابيتول الحكومي الذي تم الانتهاء منه في عام 1888 قبل أن تصبح وايومنغ ولاية، ويعد المبنى معلما تاريخيا، وهو الهيكل المهيمن على أفق شايان. كما أن قصر المحافظين التاريخي وهو موطن لحكام وايمنغ في الفترة من 1905 إلى 1976

 

متحف ولاية وايومنغ بدوره يستحق الزيارة خصوصا وأنه يضم مجموعة من القطع الأثرية القيمة ومجموعات اخرى مختلفة ومتجرا للهدايا. أما متحف نيلسون للغرب فهو الآخر يضم عددا كبيرا من المعروضات، بما فيها التحف الهندية وزخارف رعاة البقر وأسلحة تعود للقرن التاسع عشر.

 

 

مستودع سكة ​​حديد يونيون باسيفيك من المعالم التاريخية الوطنية التي تم تجديدها مؤخرًا ، وهو موطن لمتحف شايان ديبوت، كما تستضيف الساحة أمام المستودع الحفلات الموسيقى وغيرها من الفعاليات خلال فصل الصيف.

 

اذا كنت من محبي اكتشاف الرياضات المثيرة والتقليدية، فعليك بالتوجه إلى متحف أولد ويست الذي يقع في حديقة فرونتيير بارك، وهو يتضمن عرضًا كبيرًا للعربات التي تجرها الخيول ومعارض حول تاريخ رياضة الروديو لرعاة البقر في المنطقة.

 

ولابد أيضًا من زيارة هوليداي بارك لمشاهدة محرك بيغ بوي البخاري الذي يعمل بواسطة الفحم والذي تم تصميمه لسحب قطار بقوة 3600 طن في طريق شديدة الانحدار بين شايان عاصمة ولاية وايمنغ ومدينة أوجدين في ولاية يوتا.

 

أخيرا، توجه الى حدائق شايان النباتية وهي واحدة من الثمانية الكبار في جميع أنحاء البلاد، وتتضمن مجموعة متنوعة من النباتات وبيتا زجاجيا.

 

تطبيق طقس العرب
play storeapp store