إخفاء الإعلان

تعرف على طقس الجزائر لتختار الوقت الأفضل لزيارتها

2019/02/13

طقس العرب- تُعد الجزائر من الدول الجاذبة للسياح لتمتعها بطبيعة خلابة ولتنوعها الطبيعي والتضاريسي، حيث الصحراء "ذهبية اللون"  والجبال والغابات الخضراء وصولًا  للبحار وزرقتها، إضافة إلى تاريخها وتراثها الغني، ولكن ما أفضل وقت لزيارتها؟

 

 بدايةً، تقع الجزائر (إحدى دول شمال إفريقيا) بين المغرب من الغرب وليبيا وتونس من الشرق، وتقع سواحلها الشمالية على طول البحر الأبيض المتوسط.

 

ويتميز طقس الجزائر بالحرارة المعتدلة فى الصيف والبرودة مع تساقط الثلوج فى المرتفعات شمالا، أما طقس المنطقة الجنوبية، فهو صحراوي حار صيفًا لطيف شتاءً.

 

يعتبر فصل الربيع الأفضل لزيارة الجزائر، ويتميز الساحل الجزائري، بما في ذلك الجزائر ووهران،  بمناخ البحر الأبيض المتوسط .ويكون الأكثر ازدحامًا بالسائحين.

 

ويكون الطقس حارًا  في هذه المناطق من يونيو/ حزيران إلى سبتمبر/ أيلول،  ولكن ليست مشابهة لدرجة حرارة المناطق الصحراوية في جنوب الجزائر حيث درجات الحرارة المرتفعة بشكل كبير إلى مستويات لا تحتمل.

 

وخلال شهر أغسطس/ آب يكون ثاني أكثر موسم ازدحاما بالسياح في العاصمة الجزائر.

 

 وأما أفضل وقت لزيارة الجزائر للقيام برحلات السفاري الصحراوية هو مارس/ آذار  وأبريل/ نيسان،  أو أكتوبر/ تشرين الأول ونوفمبر/ تشرين الثاني، حيث درجات الحرارة أقل.

 

ويُمكن للباحثين عن الثلوج، زيارة  الجزائر خلال الفترة من ديسمبر/ كانون الأول إلى مارس/ آذار، حيث يكون طقس الجزائر شبيهًا للأجواء الأوروبية في المرتفعات.