أخفاء الاعلان
2019-07-25T11:22:32Z

تعرف على مدينة ترينسين في سلوفاكيا

طقس العرب – ترينشن، أو ترينسين واحدة من أجمل المدن الخلابة غرب سلوفاكيا، تبعد ساعة واحدة بالسيارة عن برايتسلافا، إذا جئت بالقطار فأنت بالفعل في المكان المثالي لبدء رحلتك المشوقة لاستكشاف لؤلؤة سلوفاكيا، إليك أهم المناطق التي يجب زيارتها.

 

حديقة ميلان راستيسلاف ستيفانيك

في هذه الحديقة ستشاهد النصب التذكاري للجنرال ميلان راستيسلاف ستيفانيك الذي شغل منصب وزير الحرب في تشيكوسلوفاكيا خلال الحرب العالمية الأولى وأعلن سيادة الأمة بعد الحرب.

 

قلعة ترينسين

تحتل القلعة موقعًا استراتيجيًا على منحدر يطل على نهر فاه والوديان المحيطة به، وهي نقطة انطلاق ممتازة للتعرف على المدينة، ستجد هنا أقدم قطعة أثرية رومانية مكتوبة في سلوفاكيا، كما ستكون مع تحدي القوة أثناء قيامك بجولة في الجرف الصخري المنحدر نحو متحف القلعة ونقاط المراقبة.

 

ساحة  ميروف

ميروف يعني "سلمي" أو "مسالم" وتمت إعادة تسمية الساحة عام 1962 لتعزز المشاعر السياسية للإخاء والوحدة، تعتبر هذه الساحة مسرحا للعديد من الأحداث المحلية كالنصب التذكاري لضحايا طاعون ترينين عام 1710، المكان الساحر لقضاء فترة ما بعد الظهيرة والاسترخاء في المقاهي والمطاعم المنتشرة فيها.

 

 

منزل جلاد المدينة

يقال أن هذا المنزل كان يقطن فيه جلاد المدينة وقد تم بناؤه في أواخر عام 1580 على الطراز القوطي، وبعد إعادة بنائه في وقت لاحق، لا يزال المنزل الأصلي الوحيد على طراز عصر النهضة في ترينشن.

 

أدراج كنيسة ابرشية مريم العذراء

وأنت تجول في المنطقة عليك أن تمر بأدراج أبرشية مريم العذراء، وهي كنيسة وإن كانت تبدو جديدة، فإن الموقع كان موطنًا لهذه الأبرشية منذ عام 1324.

 

المعبد اليهودي

آخر موقع رئيسي في جولتك في ترينسين هو المعبد اليهودي ذو الأسقف الزرقاء والقبة المزخرفة، وهو يستحق الزيارة كون أغلب المعابد اليهودية قد خربت في الحرب العالمية الثانية.

 

المقاهي والمطاعم

هناك مجموعة من المطاعم والمقاهي المشهورة في ترينسين لارتباطها بالتاريخ والحكايات، ومنها مقهى سلاديكوفيتش، لا تنسَ أيضًا تذوق الفطائر في ماك بالاسكينرين، وان كنت تريد ان تحظى بجو موسيقى فإنك ستستمع حقا في مقهى بادوك.

 

تطبيق طقس العرب
play storeapp store