أخفاء الاعلان
2015-12-20T11:55:44Z

تفاصيل الحالة الجوية الماطرة نهاية الاسبوع على المملكة

موقع Arabiaweather.com – حسن عبدالله – يتوقع بمشيئة الله ان تتأثر المملكة نهاية الاسبوع بحالة جوية ماطرة تشمل مناطق واسعة من المملكة بدءا من شمالها ووصولا الى اجزاء من جنوبها، ولكن لا يتوقع ان تشمل وسط البحر الاحمر وشماله.

 

الحالة الجوية تبدأ مساء الثلاثاء شمال المملكة:

ومع اقتراب الكتلة الهوائية الباردة من المملكة مساء يوم الثلاثاء ويوم الاربعاء، تتكاثر الغيوم على مناطق واسعة تشمل القصيم وشمال المملكة وشمال شرقها وخاصة القصيم وحائل واجزاء من المدينة المنورة، حيث تتساقط زخات الامطار المتفرقة ربما تصحب مع حدوث الرعد.

 

الحالة الجوية تشتد يوم الخميس:

وتشتد الحالة الجوية يوم الخميس على القصيم وشمال شرق المملكة وشمال الرياض يوم الخميس وتتساقط الامطار الغزيرة، وذلك بالتزامن مع تمركز الكتلة الهوائية الباردة شمال المملكة وشمال غربها، وامتداد لمنخفض البحر الاحمر قادم من الجنوب، يتوقع ان تكون الامطار غزيرة في منطقة القصيم وربما تصحب مع حدوث الرعد.

 

الحالة الجوية تشمل الرياض والشرقية يومي الخميس والجمعة:

وبشكل تدريجي اثناء ساعات المساء والليل من يوم الخميس يتوقع ان تصل الحالة الجوية بمشيئة الله الى الرياض والشرقية وتتساقط الامطار وسط الاجواء الباردة، كما تتراجع الحالة الجوية تدريجيا عن منطقة القصيم مساء الخميس ويوم الجمعة ويستقر الطقس ويصبح باردا.

 

استقرار الطقس يوم السبت وانحسار الحالة الجوية جنوبا:

وتنحسر الحالة الجوية جنوبا بمشيئة الله وجنوبا شرقا ويستقر الطقس وتنخفض درجات الحرارة بشكل كبير وتصبح دون معدلاتها مع تشكل الضباب الكثيف في بعض المناطق.

 

الحالة الجوية تشمل جنوب البحر الاحمر:

وتؤثر الحالة الجوية ايضا على المناطق الجنوبية الغربية وسواحل جنوب البحر الاحمر اعتبارا من يوم الثلاثاء تشتد نهاية الاسبوع، وذلك على شكل زخات رعدية من الامطار تكون غزيرة احيانا.

 

التحذيرات:

تؤدي الامطار الى جريان الاودية والشعاب نتيجة استمراريتها فوق وسط المملكة يومي الخميس والجمعة، كذلك يحذر من انخفاض درجات الحرارة وشدة الاجواء الباردة خاصة بعد نهاية الحالة، كما يحذر من تشكل الضباب الكثيف حيث يؤدي الى انخفاض مدى الرؤية الافقية.

 

تطبيق طقس العرب
play storeapp store