إخفاء الإعلان
2019-01-05T12:24:52Z

تفاصيل المُنخفض الجوي الذي سيؤثر على البلاد إعتباراً من ساعات مساء السبت

موقع طقس العرب- تتأثر البلاد إعتباراً من ساعات مساء اليوم وهذه الليلة بمُنخفض جوي مصحوب بكتلة هوائية باردة جداً.

 

الفعالية الجوية ستبدأ على مناطق شمال غرب البلاد مع ساعات المساء والليل، حيث ستهطل أمطار رعدية غزيرة مع تساقط البَرَد أحياناً في هذه المناطق، ستمتد مع ساعات الفجر إلى شمال البلاد وأجزاء من أواسطها.

 

أما إعتباراً من ساعات الصباح فستمتد الفعالية الجوية بشكل أضعف وعلى فترات (زخات من الأمطار) إلى بعض المناطق الجنوبية. كما ستهب رياح جنوبية غربية شديدة السرعة أحياناً في المناطق الساحلية وفي دمشق وريفها والمناطق الجنوبية والبادية.

 

ومع ساعات عصر ومساء الأحد ؛ومع تمركز المُنخفض الجوي إلى شمال غرب البلاد، تزداد الفعالية الجوية بشكل واضح على كامل مناطق شمال وغرب ووسط وجنوب البلاد ودمشق بحيث تهطل أمطار غزيرة تكون مصحوبة بالرعد والبَرَد على فترات.

 

هذا وتتركز الفعالية خلال ساعات ليلة الأحد- الإثنين في جنوب وغرب البلاد بحيث تستمر الأمطار بالهطول في هذه المناطق، بينما تخف إحتمالاتها في باقي المناطق. قبل أن تتركز الهطولات مجدداً في شمال وشمال غرب البلاد والمنطقة الوسطى ،وريف دمشق الشمالي الغربي نهار يوم الإثنين.

 

بالنسبة لتوقعات الثلوج:

يتوقع أن تتحول الهطولات الى ثلجية كثيفة على قمم المرتفعات الجبلية الساحلية التي تزيد في إرتفاعها عن 1300م عن سطح البحر مع ساعات صباح وظهر يوم الأحد بينما تكون على ارتفاع 1400- 1500موما فوق في ريف دمشق الغربي.

 

خلال ساعات المساء من يوم الأحد تُصبح الهطولات ثلجية على ارتفاع 1000م وما فوق في المرتفعات الساحلية وريف دمشق الغربي، بينما تكون على إرتفاع 1100-1200م وما فوق في جنوب البلاد.

 

خلال ساعات ليلة الأحد- الإثنين، تكون الهطولات ثلجية على ارتفاع 1000م وما فوق في المرتفعات الساحلية وريف دمشق الغربي تمتد " أحياناً " على شكل زخات مطر ممزوجة بالثلج أو زخات ثلج رطبة غير مُتراكمة الى إرتفاع 900م. كما تتساقط على إرتفاع 1000-1100م وما فوق في جنوب البلاد قد تمتد لفترات قصيرة على شكل زخات ثلج ممزوجة أو رطبة إلى ارتفاعات أقل من ذلك.

 

تحذيرات خلل فترة تأثير المُنخفض الجوي:

1- خطر تشكل السيول وجريان الأودية.

2- شدة سرعة هبات الرياح في المنطقة الساحلية والنصف الجنوبي من البلاد.

3-خطر الإقتراب من البحر العاصف.

4- تراكم الثلوج بسماكات كبيرة على الجبال العالية الإرتفاع.

5- تدني مدى الرؤيا الأفقية على الجبال بسبب الغيوم المُلامسة لسطح الأرض.

تطبيق طقس العرب
play storeapp store