أخفاء الاعلان
2019-09-14T14:07:28Z

تقلبات واضحة على الحرارة شمال وغرب السعودية وأتربة مثارة خاصة في المنطقة الشرقية

طقس العرب – م. ناصر حداد – يتوقع ان تطرأ تقلبات خريفية كبيرة (بين الانخفاض والارتفاع بدرجات الحرارة) في شمال وغرب المملكة، بينما تستمر فرص الأمطار كالمعتاد في جنوب غرب المملكة، فيما تنشط الرياح على سواحل البحر الأحمر منتصف الأسبوع وفي المنطقة الشرقية وأجزاء من منطقة الرياض نهاية الأسبوع.

 

تعرف على حالة الطقس – توقعات درجات الحرارة

يبدأ الأسبوع بدرجات حرارة قريبة من المعدلات العامة الى أقل بقليل في شمال وغرب المملكة، على أن يطرأ ارتفاع بدرجات الحرارة وبشكل واضح خاصة مع نهاية الأسبوع على تبوك وغرب الحدود الشمالية والجوف، لتقترب من الأربعين مئوية مجدداً، وتكون الحرارة حول الأربعين مئوية في العاصمة الرياض.

 

تعرف على حالة الطقس – توقعات الأمطار

تتركز فرص الأمطار في القطاع الجنوبي الغربي من السعودية، وتكون خفيفة الى متوسطة الشدة بوجه عام، وخاصة في مرتفعات جازان وعسير.

 

 

تعرف على حالة الطقس – توقعات الرياح والغبار

تنشط حركة الرياح على سواحل البحر الأحمر بين ينبع وجدة، منتصف الأسبوع، وتكون مثيرة للاتربة والغبار على الطرق الساحلية بحدة خفيفة الى متوسطة أحياناً، أما في المنطقة الشرقية وأجزاء من الرياض خاصة شرقها وجنوبها، فتهب رياح شمالية الى شمالية شرقية معتدلة الى نشطة السرعة مع نهاية الأسبوع تؤدي الى اثارة الاتربة والغبار بحدة متوسطة عموماً، تمتد بحدة ضعيفة نحو نفس العاصمة (مدينة الرياض).

تطبيق طقس العرب
play storeapp store