أخفاء الاعلان
2019-04-02T12:56:35Z

تنبيه مبكر .. سحب رعدية كثيفة تبدأ الخميس وتشتد مع تشكل السيول يوم الجمعة قد تشمل الرياض

طقس العرب – م. ناصر حداد – تزداد كثافة السحب الرعدية على المملكة يومي الخميس وبشكل أكبر الجمعة 4 و5 أبريل 2019، وتكون الأمطار متوسطة الى قوية أحياناً خاصة وسط وشرق المملكة.

 

ويتحرك منخفض جوي خماسيني عبر مصر نحو المملكة يوم الخميس، يترفق مع اندفاع حوض علوي بارد من الشمال وتيارات رطبة استوائية دافئة من الجنوب والغرب، ويؤدي الى بدء تكاثر السحب الركامية.

 

وتؤدي هذه الظروف الى اشتداد في كثافة السحب الرعدية خاصة يوم الجمعة حيث تتركز في الأجزاء الشرقية من جنوب غرب المملكة ونجران وأجزاء واسعة من جنوب وشرق وشمال شرق المملكة بما فيها منطقة الرياض والعاصمة نفسها، القصيم ووسط وشرق حائل والشرقية وحفر الباطن وبشكل ضعيف الحدود الشمالية.

 

 

ومع ساعات عصر ومساء الجمعة، تشتد الحالة الجوية الماطرة على أجزاء من وسط وشرق المملكة لتصبح فوق المتوسطة، وتهب العواصف الرعدية المثيرة للغبار وتساقط البرديات بشكل كثيف خاصة على شمال منطقة الرياض وشرق وشمال شرق القصيم وشمال غرب الشرقية وحفر الباطن.

 

حيث يتوقع أن ترتفع فرص تشكل السيول في تلك المناطق، وربما ارتفاع منسوب المياه في الطرقات.

 

أما في العاصمة الرياض، فيزداد تأثرها بالسحب الرعدية والغبار عصر الجمعة، حيث تشتد حدة الهطولات المطرية مع ساعات المساء الأولى، وتصبح الأمطار متوسطة الغزارة مع هبوب العواصف الرعدية ونشاط حركة الرياح، كما لا يستبعد تشكل بعض السيول خاصة مع السحب القوية.

 

ومع ساعات ليلة الجمعة، تضعف الحالة الجوية الماطرة، لكن مع بقاء فرص الأمطار بين الخفيفة الى المتوسطة واردة في وسط وشرق المملكة بما فيها سواحل الشرقية، وتستمر فرص الامطار يوم السبت على أجزاء من جنوب غرب وشرق المملكة.

تطبيق طقس العرب
play storeapp store