إخفاء الإعلان
2019-07-17T08:07:05Z

تنبيه متقدم || موجات غبارية كثيفة متوقعة نهاية الأسبوع قد تشمل الرياض

طقس العرب – م. ناصر حداد – يتم مراقبة تشكل موجات غبارية متوسطة الى كثيفة مع نهاية الأسبوع مع ساعات العصر والمساء، تشمل بعض المدن الرئيسية من السعودية مثل العاصمة الرياض.

 

ما هي المناطق التي ستتأثر بالغبار

يتوقع أن تتعرض حفر الباطن والأجزاء الداخلية من المنطقة الشرقية وربما الهفوف الى غبار كثيف أحياناً يومي الخميس والجمعة 18 و19 يوليو 2019، فيما تمتد موجات الغبار (بحدة متوسطة وقد تصبح كثيفة بشكل محلي) نحو أجزاء من وسط المملكة تشمل العاصمة الرياض إضافة الى أجزاء من شرق القصيم والمجمعة.

 

 

وفي شمال غرب المملكة، وتشمل شمال غرب الجوف وغرب الحدود الشمالية لاسيما القريات وطريف، تهب رياح شمالية غربية عصر ومساء الخميس 18 يوليو، تعمل على إثارة الاتربة والغبار، يكون أغلبها على شكل غبار عالق او خفيف، الى متوسط الشدة في نطاقات محدودة.

 

أما في جنوب غرب السعودية وخاصة جازان وعسير، فيستمر تأثيرها بالغبار الموسمي، خاصة يوم الخميس، حيث يندفع جزء من غبار السودان نحو تلك المناطق على شكل عوالق ترابية، فيما تنشط حركة الرياح الشمالية على السواحل بين القنفذة وجازان، وتكون الرياح مثيرة للغبار بحدة متوسطة عموماً تشمل بعض الطرق الساحلية.

 

وينصح طقس العرب بضرورة القيادة بحذر على الطرق التي تشهد أجواء مغبره، وترك مسافة أمان كافية (زيادة عن المعتاد) بين المركبات.

تطبيق طقس العرب
play storeapp store