إخفاء الإعلان
2019-07-11T11:54:24Z

توقعات بتطور الحالة المدارية لإعصار درجة أولى قبل أن تضرب لويزيانا وميسيسبي يوم السبت

طقس العرب – م. ناصر حداد – يتم مراقبة تطور حالة مدارية "باري" في خليج المكسيك، حيث يتوقع ان يتطور لإعصار درجة أولى خلال 48 ساعة قادمة، وذلك قُبيل أن يؤثر على ولايتي لويزيانا وميسيسبي اعتباراً من يوم السبت، جنوب شرق الولايات المتحدة الأمريكية.

 

تطور السحب الاستوائية لدرجة منخفض مداري عصر ومساء الخميس

وفي ساعة إعداد هذا التقرير (عصر الخميس 11-7-2019)، لا تزال السحب الرعدية شمال خليج المكسيك وتحديداً على خط عرض 27.5 شمالاً وعلى خط طول 89 غرباً، وهو في مرحلة التطور، فيما يتوقع أن تشتد خلال الساعات القليلة القادمة ومساء الخميس لتصل الى ما يعرف باسم المنخفض المداري (Tropical Depression).

 

اشتداد إضافي على الحالة المدارية .. وقد تصل لإعصار درجة أولى يوم السبت

كما يطرأ المزيد من الاشتداد على تلك الحالة المدارية يوم الجمعة 12-7-2019، حيث يتوقع أن تصبح عاصفة مدارية بالتزامن من اقترابها من سواحل ولاية لويزيانا، فيما يحتمل أن تصل لدرجة إعصار درجة أولى يوم السبت.

 

العاصفة باري تعبر ولاية لوزيانا يوم السبت

تشير الخرائط الجوية، الى عبور العاصفة المدارية باري، سواحل لويزيانا وأجزاء من ميسيسبي يوم السبت 13-7-2019، على أن تبدأ بالضعف وتشمل باقي مناطق الولايتين خلال يومي الأحد والاثنين.

 

وتقدر كميات الأمطار المرافقة للحالة المدارية بين 400-600 ملم، وتأتي في ظل موجة الأمطار الغزيرة التي عصفت بتلك المناطق الأيام القادمة، وسط تحذيرات جدية من استمرار موجة الفيضانات.

 

تعرف على أسباب تسمية الحالات المدارية

السبب وراء إطلاق أسماء على الأعاصير هو لتفادي الخلط أو الالتباس الذي قد يقع فيه الناس، وخصوصا في بعض المناطق التي تكثر فيها الأعاصير المدارية، فلتجنب سوء الفهم في التنبؤ بالطقس، وبالتالي في مسألة التحذيرات والتنبيهات من العواصف يتم إطلاق الأسماء على الأعاصير، وتعود بداية التسمية النظامية إلى عالم الارصاد الجوية الاسترالي كليمنت راج (1852 – 1922).

تطبيق طقس العرب
play storeapp store