إخفاء الإعلان

تونس والجزائر | مُنخفض جوي عميق مصحوب بكتلة هوائية شديدة البرودة تجلب الأمطار والثلوج اعتباراً من الاربعاء

2019/01/21

طقس العرب - سنان خلف - لاتزال مخرجات النماذج العددية الصادرة صباح اليوم 21/1/2019م تُشير إلى تأثر منطقة غرب البحر المتوسط بفترة نشاط جوي "عالي الفعالية" اعتباراً من يوم الأربعاء، بحيث تندفع سلسلة من الاضطرابات الجوية و الكتل الهوائية الباردة نحو المنطقة جالبة معها الأمطار الرعدية الغزيرة والثلوج لبعض المناطق. 

 

 

وفي شرحٍ مُفصل للمنظومة الجوية المُتوقعة قال المتنبئ الجوي المٌناوب في "مركز  طقس العرب الإقليمي" وائل الحكيم أن المنطقة ستتأثر بكتلة هوائية شديدة البرودة قطبية المنشأ ستندفع مباشرة نحو غرب البحر المتوسط ثم لشمال الجزائر و تونس.

 

الكتلة الهوائية المتوقع ان تؤثر على شمال الجزائر و تونس اعتبارا من يوم الاربعاء هي من نوع PM ( Polar Maritime Air Mass( و تعني كتلة هوائية قطبية بحرية ومن خصائصها انها باردة و رطبة، تجلب هذه الكتلة الهوائية اضطرابات جوية نشيطة جدا وأيضا عواصف شتوية.

 

 

 

صورة تُبين توقعات الثلوج ليوم الخميس بمشيئة الله 

 

 

وبحسب آخر التحديثات، المناطق الأكثر تأثرا هي الوسطى و الشرقية للجزائر و الشمالية لتونس و بحدة أقل المناطق الغربية كون مركز المنخفض سيكون فوق جزيرة سردينيا الإيطالية...، رياح قوية سترافق هذه الكتلة مع انخفاض كبير على درجات الحرارة مع تساقط كميات كبيرة من الامطار و ايضا ستكون الهطولات ثلجية و بغزارة على المرتفعات جبلية.

 

لا تزال النماذج العددية مختلفة حول مستوى ارتفاع تساقط الثلوج كون الفترة لا تزال بعيدة نوعا ما، وستتضح أكثر مع تحديث يوم غد باذن الله