أخفاء الاعلان
2020-03-10T11:18:26Z

جبهة هوائية باردة تعبر غرب وجنوب العراق الجمعة.. تسبق تأثير منخفض جوي السبت

طقس العرب- تتأثر دول الحوض الشرقي للمتوسط، بمنخفض جوي عميق وعالي الفعالية مع ساعات مساء الخميس ويومي الجمعة والسبت، تعبر معه جبهة هوائية باردة عالية الفعالية بلاد الشام ليل الخميس/الجمعة لتصل غرب العراق مع ساعات نهار الجمعة وفي وقت لاحق المنطقة الجنوبية.

 

وستعمل هذه الجبهة الهوائية الباردة، على زيادة نشاط الرياح بشكل كبير وإضافي وبالتالي إثارة في الغبار والأتربة وتدنٍ في مدى الرؤية الأفقية في العديد من المناطق، وقبل هطول الأمطار في غرب وجنوب البلاد.

 

كذلك الحال ستعمل على خفض درجات الحرارة بشكل كبير وملموس بالأخص في هذه المناطق، بعد التوقعات بالارتفاع الواضح عليها خلال اليومين القادمين نتيجة اندفاع كتلة هوائية دافئة من شمال الجزيرة العربية وشرق مصر صوب المنطقة.

 

وتهطل أيضاً على إثرها الأمطار بمشيئة الله، تكون رعدية غزيرة في غرب البلاد وعلى الحدود الأردنية-السورية-السعودية، ولاحقاً جنوب البلاد على الحدود السعودية، مع احتمالية لأن تطال زخات أقل شدة وانتظاماً باقي المناطق بمشيئة الله.

 

ويتوقع تأثير المنخفض الجوي والكتلة الهوائية الباردة المرافقة على البلاد، في وقت لاحق من السبت والنصف الأول من الأحد، يعمل على انخفاض إضافي في الحرارة في عموم المناطق، وهطول زخات متفرقة من الأمطار بمشيئة الله في العديد من المناطق.

 

تطبيق طقس العرب
play storeapp store