أخفاء الاعلان
2020-03-16T11:24:26Z

جبهة هوائية باردة "فعّالة" تابعة للمنخفض الجوي الجديد تعبر مساء الثلاثاء

طقس العرب - تعبر المنطقة مع ساعات عصر ومساء والليل الأولى من الثلاثاء، جبهة هوائية باردة، عالية الفعالية، تابعة للنظام الجوي الجديد والذي سيتمركز سطحياً فوق الأراضي اللبنانية، والذي صُنّف على أنه يتبع الدرجة "الثانية" وفقاً لتصنيف "طقس العرب" الممتد من الدرجة الأولى "الأضعف" نحو الدرجة الخامسة "الأشد والاستثنائية".

تصنيف المنخفض الجوي

 

وتتكاثر على إثرها السُحب على ارتفاعات مُختلفة، وتهطل زخات من الأمطار بمشيئة الله، في شمال ووسط المملكة، والمرتفعات الجنوبية، تكون مُرفقة بالرعد وزخات من البَرَد في شمال ووسط المملكة، وبالتالي تكون غزيرة لبعض الفترات، مع ارتفاع فرص تشكل وجريان السيول في الأودية والمناطق المنخفضة.

 

ايضاً، يطرأ نشاط لافت على سرعة الرياح الغربية، بحيث تصبح نشطة مع هبات قوية احياناً، تقارب حاجز 80كم/ساعة في بعض هباتها، مما يُثير الغبار والأتربة في المناطق الصحراوية.

 

كذلك، تنخفض درجات الحرارة بشكل كبير ومتسارع، بحيث تصبح الأجواء باردة بشكل لافت مع مرور ساعات الليل، وتكون الدرجات مُتدنية نسبةً لهذا الوقت من العام.

 

وتتراجع الفعالية الجوية بشكل واضح مع ساعات صباح الأربعاء، مع استمرار الفرص واردة نهاراً لهطول زخات أمطار خفيفة إلى متوسطة الشدة بمشيئة الله، في شمال ووسط المملكة، مع استمرار نشاط الرياح الغربية.

 

وسيُشكل هذا المنخفض الجوي، وأمطاره الغزيرة في شمال ووسط المملكة، دفعة إضافية للموسم المطري والزراعي المميز في المملكة.

 

تطبيق طقس العرب
play storeapp store