إخفاء الإعلان

جبهة هوائية باردة مُرافقة لمنخفض جوي تعبر عدد من دول الخليج العربي يومي السبت والاحد

2019/03/15

طقس العرب – رامي عبيد - يتوقع مع ساعات نهار يوم السبت أن تتهيأ الفرصة لهطول زخات من الامطار على أجزاء من شمال العراق كما وتكون الرياح جنوبية شرقية إلى جنوبية معتدلة السرعة على أجزاء مختلفة من دول الخليج العربي نتيجة لتأثر هذه الدول (قطر والبحرين والكويت والعراق بالجبهة الهوائية الدافئة المُرافقة للمنخفض الجوي).

 

مع ساعات عصر ومساء السبت تبدأ جبهة هوائية باردة بعبور شمال ووسط العراق لذا يطرأ إنخفاض ملموس على درجات الحرارة في هذه المناطق ليصبح الطقس بارداً كما وتتكاثف السُحب الركامية الرعدية على أجزاء مختلفة من شمال ووسط العراق وتتهيأ الفرصة لهطول الامطار الرعدية المتوسطة إلى الغزيرة على هذه الاجزاء.

 

مع ساعات ليلة السبت/الاحد أمطار رعدية غزيرة متوقعة على أجزاء من شمال العراق تشمل الموصل وأربيل كما وتشمل فرصة الأمطار الرعدية العاصمة بغداد وما حولها.

 

مع ساعات فجر وصباح الاحد يصل تأثير الجبهة الهوائية الباردة دولتي البحرين وقطر والاجزاء الشرقية من السعودية مع فرصة لزخات رعدية من المطر متفاوتة الشدة.  

 

نهار الأحد يتوقع أن تهب رياح شمالية غربية نشطة إلى قوية السرعة على اجزاء عديدة من السعودية إضافة للبحرين والكويت وقطر والعراق، تعمل هذه الرياح النشطة إلى القوية على تشكل موجات من الغبار وتدنٍ في مدى الرؤية الأفقية قد يكون لافتاً في بعض الاجزاء.

 

مع ساعات مساء وليل الاحد يصل تأثير الجبهة الهوائية الباردة إلى الإمارات وبالتالي فرصة لامطار رعدية في أجزاء مختلفة من الدولة.