أخفاء الاعلان
2019-09-23T14:25:24Z

جدة.. من أهم المناطق السياحية في السعودية

طقس العرب - تقع مدينة جدة " عروس البحر الأحمر" إحدى محافظات منطقة مكة المكرمة في غرب السعودية، وتبعد 79 كم عن مكة المكرمة، وتعتبر الوجهة الأولى للسياح في المملكة سواء من داخل المملكة أو خارجها، كما تعتبر بوابة الحرمين الشريفين.

 

يوجد بها أكبر ميناء بحري على البحر الأحمر، وتعتبر مركزاً للمال والأعمال ومرفأ رئيسيًا لتصدير البضائع، واستيراد الاحتياجات المحلية.

 

أهم المناطق السياحية في جدة

 

  • جزيرة الشراع

 

 

تطل جزيرة الشراع على ساحل البحر الأحمر، وتعدّ الجزيرة من أجمل المتنزهات السياحية في مدينة جدة، وتحتوي الجزيرة على مساحات خضراء شاسعة مسقوفة بأشرعة بيضاء تُعطي المكان منظرًا جميلًا، وتشكّل الجزيرة مصدر جذب للعائلات خاصًة كونها تحتوي على العديد من المسابح والألعاب المائية.

 

  • فقيه اكواريوم

 

 

فقيه اكواريوم هو الأكواريوم الوحيد في المملكة العربية السعودية، ويشكل الاكواريوم وجهةً تعليميةً وترفيهيةً، حيث يعرض عجائب البيئة المائية في البحر الأحمر، وعجائب البحار والمحيطات الأخرى حول العالم.

 

يوجد أكثر من 200 نوع من الكائنات البحرية، بما في ذلك أسماك القرش وأسماك الهامور، وأسماك النابليون، وفرس البحر، ومورين، كما يهدف الأكواريوم إلى مواصلة الاستمرار في التوسع في الحياة البحرية.

 

كما يوفر الاكواريوم عرضًا للدلافين وكلاب البحر يوميًا، كما سيوفر فرصًة للسباحة مع الدلافين.

 

  • مركز غواصين بحر الصحراء

 

 

يعتبر غواصين بحر الصحراء من أهم وجهات السائحين لممارسة الغوص، حيث يتنوع البحر الأحمر بمختلف أنواع الأسماك والأحياء المائية، كما تكثر به الشعاب المرجانية.

 

 ويستمتع الزائرون بممارسة هذه الرياضة لمشاهدة العالم البحري الخيالي، إذ يتوفر طاقم كامل للتدريب على الغوص، وامكانية تأجير قارب وأدوات الغطس.

 

ويتواجد حطام للسفن في قاع البحر، وتمر الحيتان وأسماك القرش والدلافين من مناطق الغوص، مما يثير روح المغامرة لدى الغواصين.

 

  • نافورة الملك فهد

 

 

تقع نافورة الملك فهد أو نافورة جدة أمام شواطئ مدينة الجدة، والتي تعدّ الأولى من نوعها وأعلى نافورة في العالم حسب موسوعة غينيس للأرقام القياسية، إذ يتجاوز ارتفاعها ال 312 مترًا، وبذلك يمكن مشاهدتها من كافة أنحاء المدينة.

 

  • المسجد العائم

 

 

بُني المسجد العائم المسمى أيضًا بمسجد الرحمة فوق سطح البحر على طرف شاطئ كورنيش جدة، وصُمم على أحدث الطرز المعمارية في مزيج من العمارة الحديثة والقديمة والفن الإسلامي، كما بني بأحدث التقنيات والمعدات وأنظمة الصوت والإضاءة.

 

وتتنوع معالم المسجد بين القباب والنوافذ والمظلات الرائعة والآيات القرآنية المنقوشة داخله، ويتسع المسجد لعدد كبير جدًا من المصلين، ويوفر خدمات مميزة بمرافقه العديدة من أماكن للوضوء ودورات للمياه وقاعات مجهزة ومريحة للعبادة.  

 

  • كورنيش جدة

 

 

يمتد كورنيش جدة على طول ساحل البحر الأحمر الذي تطل عليه المدينة، يعدّ مكانًا جذابًا للسائحين لجمال طبيعة البحر، والأجواء الساحرة، ويوفر الكورنيش العديد من الخدمات الترفيهية للزوار، والأماكن المخصصة للصيد والرياضات المائية، إضافًة للكثير من المحال التجارية والمطاعم.

 

تطبيق طقس العرب
play storeapp store