أخفاء الاعلان
2019-09-15T14:19:52Z

جزر الباهاما: تضاؤل الآمال بالعثور على 2500 مفقود بعد أكثر من اسبوع على رحيل الإعصار دوريان

طقس العرب - سنان خلف - بالرغم من مضي ما يزيد عن أسبوع كامل على اجتياح اعصار دوريان لجزر الباهاما، إلا أن حصر الخسائر المادية والبشرية لازال مستمراً، فقد أعلنت السلطات مؤخراً ان البحث لايزال مستمراً عن أكثر من 2500 شخص فُقد الإتصال بهم خلال فترة تأثير إعصار دوريان المدمر. 

 

اعصار دوريان قتل 50 شخص الحصيلة مرشحة للإرتفاع مع وجود 2500 مفقود

 

وكانت الجهات الرسمية في جزر الباهاما قد أعلنت عن ارتفاع حصيلة ضحايا اعصار درويان إلى 50 قتيلا على الأقل، وجاء الإعلان عن هذا العدد من الفقودين لينذر بارتفاع اعداد الضحايا، خاصة بعد مضي أكثر من أسبوع على مرور الإعصار دوريان.

 

وقال ممثل وكالة الأوضاع الطارئة في الباهاما كارل سميث "حاليا هناك حوالى 2500 شخص مدرجين في السجل الحكومي مفقودين"، مضيفا أن هذه اللائحة "لم تجر مقارنتها بعد بسجلات الحكومة للأشخاص الذين تم إيواؤهم أو إجلاؤهم".

 

اعصار دوريان دمر 90% من البنية التحتية لجزر الباهاما 

 

كما أكد سميث أن تسعين بالمئة من البنية التحتية تضررت بين مارش هاربر وتريجر كاي اللتين يفصل بينهما ثلاثون كيلومترا.

 

وأخيرا، أوضح مسؤول في شركة كهرباء الباهاما "باهاماس باور أند لايت" أن الكهرباء يمكن أن تعود خلال ثلاثة أسابيع إلى جنوب جزيرة أباكو الذي لم يتضرر كثيرا بالإعصار. لكنه حذر من أن الشركة تحتاج إلى أشهر للعودة إلى الوضع الطبيعي في الشمال.

 

واجتاح الإعصار دوريان الباهاما في الأول من سبتمبر/ أيلول كإعصار من الفئة الخامسة على مقياس سفير-سيمبسون لشدة الأعاصير المؤلف من خمس فئات، وكان أحد أشد أعاصير المحيط الأطلسي التي اجتاحت اليابسة. وصاحبت الإعصار رياح بلغت سرعتها 298 كيلومترا في الساعة.

تطبيق طقس العرب
play storeapp store